650 ألف جزائري طلب نجدة الشرطة في عام واحد


استقبلت نحو مليوني مكالمة خلال 2016
**
تلقت مصالح الشرطة نحو مليوني مكالمة في عام واحد من ضمنها قرابة 650 ألف مكالمة يطلب أصحابها النجدة على الرقم 17 وهو ما يعكس الثقة الكبيرة التي يضعها المواطن الجزائري في جهاز الأمن الوطني الذي ذكّر بأهمية استعمال الأرقام الهاتفية المجانية الموضوعة تحت تصرف المواطنين.
مركز العمليات للمديرية العامة للأمن الوطني أحصى خلال سنة 2016 المنصرمة 1879858 مكالمة هاتفية عبر الخطوط الهاتفية الموضوعة تحت تصرف المواطنين عبر كامل إقليم اختصاص الأمن الوطني. 
وحسب ما أورده بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني تلقت (أخبار اليوم) نسخة منه فقد سجل الرقم الأخضر المجاني 48-15 ما يقارب 852358 مكالمة هاتفية وأحصي رقم النجدة 17 ما يقارب 649240 فيما أحصت الموزعات الهاتفية للأمن الوطني 378260 مكالمة هاتفية تنوعت مجملها حول طلبات التدخل والنجدة التبليغ عن حوادث المرور والاستفسار والتوجيه.
وفي هذا الإطار أكد مدير إدارة الإتصال والإعلام بالمديرية العامة للأمن الوطني عميد أول للشرطة اعمر لعروم ـ حسب البيان ذاته ـ أهمية استعمال هذه الأرقام الهاتفية المجانية الموضوعة تحت تصرف المواطنين كما أكد أن مصالح الشرطة عبر كامل الاختصاص الحضري مجندة بكامل تعدادها ودائمة الاستعداد لتقديم الخدمات الأمنية والإنسانية للمواطنين.
من جهة أخرى أثنى ذات المسؤول على ثقافة التبليغ التي أضحى يتحلى بها المواطن عند معاينته لبعض التجاوزات التي تصادفه كما أكد أن قانون الإجراءات الجزائية يضمن حماية الشهود ومن ضمنهم المبلغين على الرقم الأخضر بهدف الحصول على المعلومة في أسرع وقت للتدخل السريع والفعال بهدف حماية المواطن وممتلكاته بالدرجة الأولى.


الأمن الوطني يقوم بعمليات مداهمة لأوكار الجريمة
قامت قوات الشرطة بكل من الجزائر البليدة المسيلة وبومرداس مؤخرا في ساعات متأخرة من الليل بمداهمات مسّت مختلف الأحياء خاصة النقاط السوداء والأماكن المشبوهة حيث أسفرت العملية على توقيف 04 أشخاص بحوزتهم كميات من المؤثرات العقلية تقدر بـ 1451 قرص مهلوس.
 هذه العمليات تندرج ضمن مسعى المديرية العامة للأمن الوطني الرامي إلى تضييق الخناق على شبكات ترويج وتعاطي المخدرات.


.. ويحجز 6731 وحدة من المشروبات الكحولية
 نجحت مصالح أمن تيارت مؤخرا في ضبط وحجز كميات معتبرة من المشروبات الكحولية تقدر بـ6731 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام بدون فواتير كما تم توقيف 04 اشخاص يتخذون من هذه التجارة غير القانونية نشاطا مربحا.
حيثيات القضية تعود إلى تلقي قوات الشرطة لمعلومات مفادها عزم أحد الأشخاص على ترويج مشروبات كحولية في أوساط الساكنة بدون فواتير على الفور تم استصدار اذن بالتفتيش عن الجهات القضائية وتمت مداهمة المستودع المستعمل كمكان لتخزين البضاعة حيث تكللت العملية بنجاح وأسفرت عن حجز كميات معتبرة من المشروبات الكحولية تقدر بـ6731 وحدة.
ف. هند