توقيف أكبر منظم لرحلات الحرقة بعين تموشنت

  • PDF


رفقة 4 من شركائه 
توقيف أكبر منظم لرحلات الحرقة بعين تموشنت


تمكنت عناصر فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية عين تموشنت مؤخرا من توقيف أكبر منظم لرحلات الإبحار السري رفقة 4 شركاء له حسب ما علم أمس الأحد لدى خلية الإتصال والعاقلات العامة بالأمن الولائي. 
وجاءت العملية بناء على معلومات تشير إلى وجود شخص ينحدر من ولاية عين تموشنت يقوم بالتخطيط والتنظيم لعمليات الإبحار السري نحو سواحل الدول الغربية. 
ويربط ذات الشخص إتصالات بعدد من أشخاص آخرين من ولايات الشرق والوسط لأجل تنظيم رحلات الإبحار السري إنطلاق من شاطئ الهلال بولاية عين تموشنت مقابل مبلغ مالي قدره 100 ألف دج للفرد الواحد حسب المعلومات التي بنت عليها مصالح الأمن تحقيقاتها. 
وسمحت التحريات الأمنية التي باشرتها ذات المصالح الأمنية بكشف هوية المشتبه فيه البالغ من العمر 30 سنة حيث أسفرت عملية الترصد والتتبع بتوقيفه رفقة 7 أشخاص مرشحين للهجرة غير الشرعية ينحدرون من ولايات الوسط والشرق حسبما ذكره نفس المصدر. 
كما تم الكشف عن باقي أفراد الشبكة الإجرامية ويتعلق الأمر بأربعة شركاء له من بينهم متهم باع له قارب نصف مطاطي بمبلغ مالي قدره 600 ألف دج. 
وتمكنت فرقة البحث والتدخل التي عالجت القضية من إسترجاع مبلغ مالي يقدر بــــأكثر من 573ألف دج كانت مخصصة لإقتناء باقي معدات الإبحار السري. 
وقد صدر في حق المتهم الرئيسي رفقة شركاءه الأربعة أمر إيداع صادر عن محكمة عين تموشنت حسب ما تمت الإشارة إليه.