تفكيك شبكة إجرامية من جنسية أجنبية ببومرداس

  • PDF


تمكنت فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية بومرداس من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من شخصين من جنسية مالية بجرم التزوير والنصب والاحتيال حسب ما أفاد به أمس الاثنين مصدر من أمن الولاية. 
وتم ضبط وتوقيف الشخصين المذكورين - حسب ما أوضحه نفس المصدر- في حالة تلبس بجرم النصب والاحتيال عن طريق استعمال أدوات مختلفة لتزوير الأوراق النقدية حيث كانا يقومان بتزوير من أجل الاحتيال أوراق نقدية من خلال قطعها وفق فئة 2000 دج مستعينان في ذلك بأكياس بلاستيكية رمادية بها مساحيق يطلقون عليها اسم المسحوق السحري . 
وتم التوصل إلى تفكيك خيوط هذه الشبكة -استنادا إلى نفس المصدر الأمني- بعد تقدم مواطن لتقييد شكوى لدى مصالح فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية حيث صرح فيها (الشكوى) أن المشتبه فيهما حاولا خداعه والنصب عليه من خلال إيهامه أنهما يريدان الاستثمار في الجزائر بالأموال التي تركها والدهما المتوفى على اعتبار أنه إطار سامي في الجيش المالي. 
واكتشف المواطن المذكور بأنه أصبح عرضة للاحتيال وسلب أمواله بطرق ملتوية -حسب تصريحاته- بعدما طلبا منه إحضار 7000 ورقة نقدية من فئة 2000 دج لتحويلها إلى العملة الصعبة. 
وإثر ذلك توجه المواطن الضحية نحو مصالح الشرطة التي ألقت القبض على الشخصين الماليين ليتم سماعهما على محاضر أكدا فيها كلما تم نسبه إليهما من التهم ليتم تقديمها أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة برج منايل الذي أمر بإيداعهما رهن الحبس إلى غاية مثولهما أمام العدالة بتهمة النصب وانتحال هوية الغير .