الحماية المدنية تسعف 17 مختنقا بالغاز

  • PDF

6 قتلى في حوادث مرور
الحماية المدنية تسعف 17 مختنقا بالغاز

توفي 6 أشخاص وأصيب 36 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 9 حوادث مرور تم تسجيلها خلال 48 ساعة عبر العديد من طرقات الوطن حسب ما أفادت به أمس السبت حصيلة لمصالح الحماية المدنية. 
وأوضح نفس المصدر أن أثقل حصيلة لحوادث المرور سجلت على مستوى ولاية باتنة بوفاة 01 شخص وإصابة 06 آخرين بجروح على إثر انقلاب سيارة من الوزن الخفيف بالطريق الوطني رقم 31 بالمكان المسمى بوصالح ببلدية تيغنيمين. 
كما تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية باتنة من أجل تحويل جثة شخص يبلغ من العمر 37 سنة توفي اختناقا بغاز اكسيد الكربون المنبعث من جهاز التدفئة داخل مسكن بقرية الثلاثة ببلدية ثنية العابد وتم نقل جثة الضحية إلى مستشفى اريس. 
وخلال نفس الفترة تدخل أعوان الحماية المدنية عبر الولايات المختلفة للوطن من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 17 شخصا مختنقين من جراء استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من وسائل التدفئة المختلفة وتم التكفل بهم ونقلهم في حالة مقبولة إلى مختلف المؤسسات الإستشفائية. 
وعلى إثر التقلبات الجوية الأخيرة المصحوبة بتساقط للأمطار الثلوج والرياح تدخلت مصالح الحماية المدنية خاصة في ولايات تيزي وزو البويرة المدية البليدة تيسمسيلت والشلف حيث قامت في ولاية الشلف بعدة عمليات إمتصاص المياه داخل المنازل والأحياء السكنية في كل من بلديات بوقادير وتنس بدون تسجيل ضحايا. 
وفيما يخص حالة الطرقات تبقى الطرق الوطنية رقم 33 30 15 مغلقة في بلديات بن يني وعين الحمام وكذا الطرق الولائية 253 و09 مغلقة في بلديات إيفرحونن وبوزقن بولاية تيزي وزو ويبقى الطريق الوطني رقم 37 مغلقا بين بلدية شريعة والبليدة وكذا الطريق الوطني 37 أ مغلقا بين بلديات الشريعة وبوينان فيما تتواصل عملية إزالة الثلوج من طرف المصالح المعنية.


ق. ح