الولاية تقدم مساعدة مالية بقيمة 15 مليون دينار

  • PDF


مشروع مستشفى لسرطان الأطفال بالبليدة 
الولاية تقدم مساعدة مالية بقيمة 15 مليون دينار 


قررت السلطات المحلية لولاية البليدة منح مساعدة مالية بقيمة 15 مليون دج لفائدة مشروع إنجاز مستشفى لسرطان الأطفال بالبليدة الذي تعتزم جمعية البدر لمساعدة مرضى السرطان إطلاقه قريبا بالولاية حسب ما أعلن عنه أمس السبت والي الولاية. 
وجاء قرار منح هذا المبلغ الهام للجمعية المذكورة خلال افتتاح أشغال الأيام الدراسية في طبعته الـ11 تحت شعار من أجلهم ساهم معنا في بناء أول مركز لعلاج السرطان للأطفال في الجزائر والذي سينجز بولاية البليدة الذي بادرت إلى تنظيمه جمعية البدر في إطار الاحتفال باليوم العالمي للسرطان والذي سيوجه استنادا للوالي مصطفى العياضي لإنجاز الجناح الاجتماعي لهذا المركز. 
من جهتها أعربت العديد من الجهات والهيئات وكذا المحسنين خلال هذا اللقاء الذي حضره الممثلين عن وزارة الصحة والتضامن والأسرة وقضايا المرأة عن دعمهم المطلق لتمويل هذه المنشأة الصحية وجعلها حقيقة مجسدة على أرض الواقع. 
وكانت السلطات المحلية ممثلة في الوالي السابق قد سبق وأن منحت هذه الجمعية قطعة أرض لإنجاز هذا المشروع بالقرب من المستشفى الجامعي فرانس فانون حسب ما ذكره رئيس جمعية البدر مصطفى موساوي الذي أشار إلى أن الدراسة التقنية لمشروع إنجاز مستشفى لسرطان الأطفال قد انتهت بعد استشارة مهندسين مختصين وخبراء في الميدان من فرنسا ولبنان وأطباء في الأورام السرطانية ومسيرين إداريين بقطاع الصحة. 
وأوضح أن الأمل حاليا يبقى معلقا لدى المحسنين ورجال الأعمال للمساهمة بأموالهم في إنجاز هذا المستشفى الذي يعد الأول من نوعه على المستوى الوطني.