نشوب حريقين بالمدية

  • PDF


أخمد أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة قصر البخاري حريق منزل ذي طابق أرضي يتكون من 03 غرف + مطبخ الحريق نشب بالمكان المسمى أم الطين بلدية سانق وخلف خسائر مادية معتبرة تمثلت في (غرفة نوم خشبية بكل التجهيزات + مدفأة صغيرة + تلفاز + جهاز استقبال رقمي + نافذة خشبية + باب خشبي ) حيث لم تسجل أي خسائر بشرية تذكر. فيما تم إخماد الحريق وحماية باقي المنزل + 06 قارورات غاز حيث أن العملية تم تسخير لها تعــداد مادي وبشري هام تمثل في ( 06 أعوان بمختلف الرتب +01 سيارة إسعاف و01 شاحنة إطفاء).
وتدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة شلالة العذاورة من أجل إخماد حريق مستودع خاص بتخزين الأغطية الحريق نشب بالمكان المسمى حي 05 جويلية بلدية شلالة العذاورة الحريق خلف خسائر مادية معتبرة تمثلت في (1600 غطاء + 06 عجلات مطاطية من الحجم الكبير). حيث لم تسجل أي خسائر بشرية تذكر فيما تم إخماد الحريق وحماية 220 غطاء آخر حيث أن العملية تم تسخير لها تعـداد مـدي وبشــري هام تمثل فـي (12 عون بمختلف الرتب +01 سيارة إسعاف و01 سيارة قيادية + 02 شاحنات إطفاء).
 كما تدخل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة بني سليمان من أجل إخماد حريق غرفة بمنزل الحريق نشب بحي 20 أوت بلدية بني سليمان إذ خلف خسائر مادية معتبرة تمثلت في (01 ثلاجة + 01 جهاز كومبيوتر+ 01 مكتب خشبي + 01 مدفأة صغيرة + أواني منزلية + ملابس مستعملة + باب خشبي + نافذة خشبية). كما سجلت مصالح الحماية المدنية إسعاف وإجلاء 05 ضحايا يتراوح سنهم مابين 26 سنة و66 سنة لهم ضيق في التنفس جراء الدخان المنبعث من الحريق حيث تم إسعافهم في عين المكان وتحويلهم على جناح السرعة إلى مستشفى ذات الدائرة فيما تم إخماد الحريق وحماية باقي المنزل حيث أن العملية تم تسخير لها تعـــداد مادي وبشـري هام تمثل في (14 عون بمختلف الرتب +01 سيارة إسعاف و01 سيارة قيادية + 02 شاحنات إطفاء).


ب. ح


..وإسعاف 7 أشخاص مختنقين بالغاز
 قام أعوان الوحدة الرئيسية للحماية المدنية لولاية المدية بإسعاف ونقل طفلة مختنقة بالغاز بوسط مدينة المدية -  حي شلعلع- الضحية هويتها (م/م 13 سنة) تعاني من غثيان وضيق في التنفس حيث اختنقت جراء استنشاقها للغاز المحروق المنبعث من مسخن الماء.
وتدخل أعوان المركز المتقدم للحماية المدنية بزيوش لبلدية المدية من أجل إسعاف ونقل شخصين مختنقين بالغاز بوسط مدينة المدية -حي تخابيت لاصاص عمارة 17- الضحيتين تتراوح أعمارهما مابين (09 سنوات و42 سنة) من جنس إناث يعانين من غثيان وضيق في التنفس وآلام في الرأس واللتان اختنقتا جراء استنشاقهما للغاز المحروق المنبعث من مسخن الماء.
 كما أسعف أعوان المركز المتقدم للحماية المدنية بزيوش لبلدية المدية 04 أشخاص مختنقين بوسط مدينة المدية - حي بابا القرط- الضحايا تتـراوح أعمارهم مابيـن (04 سنوات و77 سنة) يعانون من غثيان وضيق في التنفس وألام في الرأس حيث اختنقوا جراء استنشاقهم للغاز المحروق المنبعث من المدفأة بمسكنهم العائلي.


ب. ح