ضمنها كيا قائمة جديدة لمركّبي السيارات في الجزائر

  • PDF


صادق الوزير الأول أحمد أويحيى على القائمة الجديدة للمتعاملين المرخص لهم إنشاء مصانع لتركيب السيارات في الجزائر حسب ما أورده موقع كل شيء عن الجزائر نقلا عن مصدر وصفه بالموثوق.
وأكد نفس المصدر أنه قد تم المصادقة على قائمة تضم 40 متعاملا من قبل الوزير الأول وقد تم استرجاع العلامة كيا .
وتشمل القائمة الجديدة مصانع لتركيب الدراجات النارية والسيارات السياحية والشاحنات والآلات الموجهة للأشغال العمومية وفقا لنفس المصدر.
وأضاف نفس المصدر أن وزارة الصناعة ستدعو المتعاملين المختارين لإعلامهم بالقائمة الجديدة.
من جهة أخرى يكون المجمع الفرنسي PSA (بيجو-سيتروين) قد تحصل على موافقة المجلس الوطني للاستثمار ليتجاوز بذلك خطوة مهمة من أجل تجسيد مشروع إنجاز مصنع للسيارات في الجزائر.
ونقل الموقع المذكور عن مصدر مقرب من الملف قوله لقد تحصلنا على موافقة المجلس الوطني للاستثمار الآن سنبدأ الخطوات الإدارية لإنشاء الشركة .
وكان المجمع الفرنسي قد وقع بتاريخ 12 نوفمبر بباريس اتفاقا للشراكة مع ثلاثة مؤسسات جزائرية لإنشاء وحدة لتركيب السيارات في وهران والتي سوف تعمل بكامل طاقتها في 2019.
من جهته تلقى مشروع تركيب الشاحنات _Renault Trucks> تراك الضوء الأخضر من المجلس الوطني للاستثمار والذي اجتمع يوم الاثنين لدراسة عدة مشاريع.
وكان المشروع قد قوبل بالرفض بتاريخ 10 جانفي 2017 حيث كان يعتزم انشاء مصنع للتركيب في البليدة وRenault Trucks هي شركة تابعة لمجموعة فولفو السويدية.
ووفقا للشريك الجزائري في المشروع عبد النور سواكري فإن وحدة التركيب ستتم عن طريق مرحلتين الأولى تتم فيها إنتاج 2000 شاحنة في السنة قبل رفع الإنتاج إلى 5000 وحدة في السنة خلال 2019.
ف. هـ