الشرطة تداهم أوكار الجريمة والأماكن المشبوهة

  • PDF


أوقفت عشرات الأشخاص..
الشرطة تداهم أوكار الجريمة والأماكن المشبوهة


بهدف تضييق الخناق على الشبكات الإجرامية التي تهدد سلامة المواطن وممتلكاته نفذت قوات الشرطة بكل من ولايات الجزائر باتنة قسنطينة تيزي وزو وتيبازة مؤخرا عمليات مداهمة مست مختلف الأحياء خاصة النقاط السوداء والأماكن المشبوهة أسفرت عن توقيف 95 شخصا لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون على غرار الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية حمل أسلحة بيضاء محظورة دون سبب شرعي تم من خلالها حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج و3047 قرص من المؤثرات العقلية بالإضافة إلى 31 سلاحا أبيضا من مختلف الأنواع والأحجام تستعمل في السطو والاعتداءات على المواطنين.
وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني ـ في بيان تلقت أخبار اليوم نسخة منه ـ على الاستمرار بكل عزم في محاربة أشكال الجريمة. 
وفي سياق ذي صلة ومواصلة لجهود مصالح الشرطة في التصدي لكل أشكال الجريمة تمكنت عناصر الشرطة بكل من أمن ولايات البليدة قسنطينة وأم البواقي من حجز كمية من المؤثرات العقلية قدّرت بـ1134 قرص من مختلف الأنواع و587 وحدة من المشروبات الكحولية.
 وقائع القضية الأولى تعود إلى استغلال عناصر الشرطة القضائية لأمن ولاية البليدة لمعلومات مفادها قيام أحد المشتبه فيهم بالتخزين والمتاجرة في المؤثرات العقلية مستغلا في ذلك مسكنه العائلي على إثر ذلك التمست الضبطية القضائية من الجهات القضائية المختصة منحها إذن بتفتيش المسكن حيث أسفرت العملية عن حجز كمية من المؤثرات العقلية قدّرت بـ837 قرص من مختلف الأنواع.
 أما العملية الثانية نفّذتها قوات الشرطة القضائية لأمن ولاية قسنطينة حيث تمكنت من حجز 297 قرص من المؤثرات العقلية على إثر تنفيذ عملية تفتيش إيجابية لمسكن أحد المشتبه فيهم في قضية المتاجرة في المخدرات والأقراص المهلوسة. 
 وفي عملية أخرى تمكن عناصر الشرطة بأمن ولاية أم البواقي من ضبط وحجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية قدّرت بـ587 وحدة على إثر عمليات شرطية واسعة استهدفت مختلف النقاط السوداء والأماكن المشبوهة بقطاع الإختصاص.
 هذه العمليات أفضت إلى توقيف المشتبه فيهم وحجز الكميات التي كانت موجهة للبيع والترويج الشيء الذي يؤكد عزم المديرية العامة للأمن الوطني على التصدي لمختلف أشكال الجريمة.
وفي إطار مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية تلمسان من حجز كمية من الكيف المعالج مع توقيف شخصين مشتبه فيهما. 
 حيثيات العملية تمت على إثر معلومات مؤكدة وردت إلى عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية مفادها وجود شخصين مشتبه فيهما بصدد نقل كمية معتبرة من الكيف المعالج مستغلين في ذلك مركبة على الفور تم تنفيذ خطة محكمة من خلال عملية الترصد التي كلّلت بتوقيفهما على مستوى دائرة المنصورة بعد تفتيشها تم ضبط بداخلها على كمية معتبرة من الكيف المعالج قدرت بـ97 كيلوغراما.
 ليتم تحويل المشتبه فيهما إلى مقر المصلحة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.


ف. هـ