تنسيقية العهدة الخامسة أكذوبة

  • PDF


نصّب لجنة الانضباط للأفلان.. ولد عباس:
تنسيقية العهدة الخامسة.. أكذوبة  


أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة عن تنصيب لجنة الانضباط المركزية استكمالا لعملية تنصيب اللجان الدائمة التي ينص عليها القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب وقال ولد عباس من جهة أخرى أن ما يسمى بتنسيقية مساندة ترشح الرئيس لعهدة خامسة لا وجود له على أرض الواقع مؤكدا إحالة صاحب الفكرة على لجنة الانضباط علما أن الأمر يتعلق بالقيادي الأفلاني البارز النائب بهاء الدين طليبة. 
وقال السيد ولد عباس على هامش مراسم التنصيب بمقر الحزب أن تشكيلته السياسية استكملت عملية تنصيب اللجان الخمس الدائمة للحزب مشيرا إلى أن وظيفتها تتمثل في معالجة التجاوزات والانحرافات التي تم رصدها خلال الانتخابات التشريعية والمحلية السابقة بهدوء (...) لأن الحزب خرج منتصرا في كلا الموعدين الانتخابيين . 
وتحدث الأمين العام للحزب عن التحركات التي تقودها كما قال أطراف من داخل الحزب بشأن ترشح رئيس الجمهورية لعهدة خامسة . وأشار الى أن الفصل في هذه القضية يعود للرئيس بوتفليقة وليست في جدول أعمال الحزب حاليا مؤكدا أن هذه التحركات تواجهها القيادة ببرودة دم . 
وفي هذا الصدد تطرق السيد ولد عباس إلى ما أطلق عليه تنسيقية مساندة لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة مؤكدا أنه لا وجود لها على أرض الواقع. وقال أن هذه القائمة المزعومة التي قيل أنها أعلنت انضمامها لها كذب أصحابها هذا الخبر وفي مقدمتهم رئيسي الجهاز التنفيذي الأسبقان عبد المالك سلال وعبد العزيز بلخادم بالإضافة إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة ووزراء سابقين وحاليين . 
وأعلن المسؤول الحزبي عن إحالة عضو اللجنة المركزية والنائب بالبرلمان الذي يقف وراء هذه المبادرة على لجنة التأديب في إشارة إلى بهاء الدين طليبة مؤكدا أن قيادة الحزب قامت قبل أسبوع بتحذيره من التطرق لمسألة العهدة الخامسة التي سبق للأمين العام للحزب أن أصدر بشأنها تعليمات تمنع أعضاء ومنتخبي الحزب من التطرق إليها . 
وقال السيد ولد عباس أن أطرفا لها نوايا خفية تحاول زعزعة وحدة الحزب وخلط الأوراق كما فعلت في 2004 مؤكدا أن قيادة الحزب لن تسمح بذلك وهي ساهرة على ضمان وحدة جبهة التحرير الوطني ووحدة الجزائر . 
وكشف الأمين العام للحزب عن دراسة 5 حالات لخرق القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب سيتم إحالة أصحابها قريبا على لجنة التأديب قبل أن يفصل فيها الأمين العام للحزب .
وفي سياق ذي صلة رفض رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني السعيد لخضاري التعليق على مبادرة النائب بهاء الدين طليبة بتأسيس التنسيقية الوطنبة لدعم ومساندة العهدة الخامسة.
وربط لخضاري في تصريح أدلى به لموقع سبق برس تحفظه عن الخوض في الموضوع بالتزامه بتعليمات الأمين العام جمال ولد عباس الذي أمر فيها مناضلي الحزب العتيد بعدم الحديث عن العهدة الخامسة مؤكدا أن ولد عباس الوحيد المخول للتعليق على القضية.
ويأتي تنصيب لجنة الإنضباط كرسالة من الأمين العام جمال ولد عباس الذي ما فتىء يؤكد على إستمراره في قيادة الحزب إلى غاية 2020 تاريخ إجراء المؤتمر 11 إلى خصومه أن أي تحرك ضده سيكلفهم الإقصاء كما يشير توقيت تنصيبها إلى استباق أي عملية جمع توقيعات لأعضاء اللجنة المركزية للمطالبة بسحب الثقة منه حسب ما أشار إليه الموقع نفسه.
ن. أيمن