هامل يؤكد أهمية تعزيز العمل الأمني العربي المشترك

  • PDF


في كلمته خلال اجتماع هيئة أمناء جائزة الأمير نايف للأمن العربي 
هامل يؤكد أهمية تعزيز العمل الأمني العربي المشترك 


شــارك اللواء عبــد الغنـي هــامل المديــر العــام للأمن الوطني في أشغال اجتماع اللجنة العليا لهيئة أمناء جائزة الأمير نايف للأمن العربي بالعاصمة السعودية الرياض أمس الأربعاء بمداخلة أكد من خلالها حرص المديرية العامة للأمن الوطني الحثيث والمثمر في مجال توطيد علاقات التعاون الشرطي ودعم العمل الأمني العربي المشترك. 
وبالمناسبة تطرق اللواء عبد الغني هامل لأهمية هذا الاجتماع السنوي المتميز الذي من شأنه أن يدعم أواصر التعاون وتعزيز سبل التنسيق بين مختلف أجهزة الشرطة في الدول العربية في سبيل مواجهة التحديات الأمنية بهدف تعزيز العمل الأمني العربي المشترك.
وحسب ما أورده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني تلقت أخبار اليوم نسخة منه فقد نوّه هامل أيضا بالدور الفعال والأساسي الذي تقوم به الشرطة الجزائرية في مجال المساهمة والمشاركة مع أجهزة الشرطة بالدول العربية في إرساء دعائم وأسس التعاون الأمني العربي المشترك وذلك بوضع تجربتها الميدانية وخبرة إطاراتها ومهنية خبرائها في متناول الأشقاء من أجهزة الشرطة في الدول العربية قصد مواجهة الجريمة بكل أشكالها.
وفي ذات السياق ذكَّر بأهمية هذا اللقاء الذي اعتبره سانحة لدعم مجالات تعزيز سبل بحث ودراسة آليات التصدي للجريمة في الوطن العربي والتي أضحت متعددة الأشكال على غرار الجريمة السيبرانية بالنظر للتهديد المتنامي لهذا النوع من الجرائم وتعقد طرق وأساليب ارتكابها. 
كما تناول جدول أعمال الاجتماع البنود الخاصة بتقرير الأمين العام المتعلق بجائزة الأمير نايف لسنة 2017 بالإضافة إلى منح جائزة الأمير نايف للأمن العربي في فروعها الخمسة وكذا مشروع برنامج عمل الأمانة العامة لجائزة الأمير نايف للأمن العربي لعام 2018.
في ختام تدخله وجّه اللّواء عبد الغني هامل عبارات الشكر والتقدير لكل من يساهم في دعم مسعى تحقيق التكامل الأمني العربي المشترك المبنى على آليات التعاون والتكامل بين أجهزة الشرطة بالدول العربية لمجابهة الجريمة بكل أشكالها.
ف. هـ