اتفاق لإنشاء مجلس أعمال جزائري ـ فرنسي

  • PDF


تم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة إنشاء مجلس أعمال جزائري-فرنسي من طرف منتدى رؤساء المؤسسات وحركة المؤسسات الفرنسية (ميداف) بحضور وزير الصناعة والمناجم السيد يوسف يوسفي. 
وقد تم التوقيع على بروتوكول اتفاق إنشاء هذا المجلس المشترك من طرف رئيس منتدى رؤساء المؤسسات السيد علي حداد ورئيس ميداف ـ فرنسا السيد بيار غاتاز وذلك على هامش أشغال منتدى الأعمال الجزائري الفرنسي الذي تحتضنه الجزائر اليوم بمشاركة حوالي 50 مؤسسة فرنسية. 
وصرح السيد غاتاز عقب التوقيع على الاتفاق قائلا أنا سعيد بهذا الاتفاق لأنه سيعطي الأولوية للشباب والشراكة الثنائية بين البلدين . 
من جهته قال السيد حداد أن منتدى رؤساء المؤسسات يعول كثيرا على هذا المجلس المشترك لأنه سيسهم في إعادة التأسيس لعلاقات التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين . 
فضلا عن ذلك وقع منتدى رؤساء المؤسسات وميداف- فرنسا على مذكرة تفاهم تتمحور حول ترقية التعاون الثنائي في مجالات الشباب والمقاولاتية والتكوين والرقمنة.
وافتتح أمس الأربعاء بالجزائر منتدى أعمال يجمع بين منتدى رؤساء المؤسسات وحوالي خمسين مؤسسة تضم مجمعات كبرى ومؤسسات صغيرة ومتوسطة تابعة لحركة المؤسسات الفرنسية (ميداف). 
ويتمحور هذا المنتدى الذي يترأسه رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد ونظيره في ميداف بيار غاتازي حول أربعة مواضيع رئيسية وهي: الرقمنة الطاقات المتجددة الشراكة العمومية الخاصة والمناولة. 
وأكد السيد غاتاز لدى افتتاح التظاهرة الاقتصادية بأن ميداف شاركت بأكبر وفد لها في الجزائر و هذا ما يشهد على الأهمية التي يوليها قطاعنا الخاص للتعاون الاقتصادي مع الجزائر . 
من جهته دعا السيد حداد إلى تحالف استراتيجي مع فرنسا لاسيما في مجالات الطاقة وبالأخص الطاقات المتجددة والبتروكيمياء والتعدين والفلاحة والصناعات الغذائية والصحة والصناعة الصيدلانية والرقمنة. 
ب. ل