هامل يؤكد ضرورة تضافر الجهود بين أجهزة الشرطة العربية

  • PDF


أكد المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل يوم الخميس بالعاصمة السعودية الرياض أن مكافحة الجريمة بكافة أشكالها تستدعي تعزيز التعاون الأمني العربي المشترك. 
وقال اللواء هامل في مداخلة له بمناسبة اختتام أشغال اجتماع اللجنة العليا لهيئة أمناء جائزة الأمير نايف للأمن العربي أن مكافحة الجريمة بكافة أشكالها تستدعي تعزيز التنسيق والتعاون الأمني العربي المشترك وذلك بتبادل الخبرات المهنية الميدانية والنظرية بين أجهزة الشرطة في جميع الدول بالاستعانة بأحدث الوسائل المتطورة والبرامج التكوينية المعاصرة . 
وفي هذا الصدد شدد المدير العام للأمن الوطني على أن الشرطة الجزائرية لا تدخر أي جهد في الإسهام وبكل فعالية في ترقية التعاون الشرطي العربي بالإضافة إلى مواصلة جهودها في دعم مجالات تكوين مستخدميها وفق البرامج التدريبية المعاصرة مع تحديث الوسائل والمعدات خدمة لأمن المواطن وحماية الممتلكات في إطار احترام مبادئ حقوق الإنسان وصون كرامته . 
وجدد التأكيد على ضرورة توحيد الجهود وتضافر المساعي وتكثيف مجالات تبادل الخبرات والتجارب الميدانية بين أجهزة الشرطة العربية للوقوف سدا منيعا أمام التحولات التي تعرفها أنواع الجريمة إقليميا ودوليا .