40 ألف ملف خاص بالمخالفين أمام العدالة

  • PDF


المدير العام لـ كاسنوس يكشف: 
40 ألف ملف خاص بالمخالفين أمام العدالة


كشف المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء CASNOS شوقي عاشق يوسف أنه تم بالأمس الاتفاق بين صندوق الضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء وصندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء على توحيد العمل فيما بينهما.
وأوضح الدكتور شوقي عاشق يوسف في برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أمس الاثنين أن مراقبي الصندوقين سيتنقلون للميدان مع بعض من أجل مراقبة التغطية اللازمة للاشتراكات مشيرا إلى أن صندوق casnos له أكثر من 900 مراقب لهم كل الصلاحيات من أجل التدقيق في حالة العمال من حيث الاشتراكات كاشفا عن وجود 40 ألف ملف محل النزاعات بالنسبة للمخالفين.
وأكد المتحدث ذاته أن الصندوق يعمل لتحسيس العمال غير الأجراء عبر مختلف وسائل الإعلام من أجل الانخراط فيه وكذا في الميدان وقد لوحظ التجاوب لأن العملية إجبارية وليست اختيارية موضحا أنه هناك تسهيلات للتصريح حتى عن طريق الإنترنت.
وأشار إلى أنه رغم كل المجهودات إلا أن النقص يبقى في الانتساب للصندوق كما هناك بعض المتحايلين الذين يصرحون بأقل من مداخيلهم مؤكدا أن للصندوق معايير تقنية وقانونية ويقوم بمتابعات للمخالفين.
وأفاد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء أن ثقافة الانخراط في الضمان الاجتماعي لدى العمال غير الأجراء في السنوات الأخيرة بدأت بالتكريس وحسب الدراسات فإن الصندوق في راحة مالية حتى آفاق 2025 بالنسبة للمتقاعدين.
وفي معرض حديثه تطرق شوقي عاشق يوسف إلى الدور الفعال للتعاضديات كاشفا عن مليون منتسب لها معربا عن أمله في أن ينخرط كل من له تغطية من الضمان الاجتماعي فيها.
ق. ح