الجلفة انطلاق فعاليات صالون القشابية والبرنوس الوبري

  • PDF

انطلقت أمس فعاليات الصالون الوطني للقشابية والبرنوس الوبري في طبعته الخامسة بولاية الجلفة الذي سيمتد إلى غاية الفاتح من شهر جانفي المقبل حسب ما علم من الغرفة الصناعة التقليدية والحرف بالولاية.
وقد عرفت التظاهرة مشاركة زهاء 70 عارضا يمثلون 14 ولاية في هذه الطبعة من الصالون ويتعلق الأمر بحرفيين من ولايات كل من (غرداية وغليزان والمدية وتيارت والبليدة وورقلة وتيزي وزو ومعسكر والجزائر العاصمة والأغواط بالإضافة لمستغانم وبسكرة وباتنة وكذا الجلفة المحتضنة للتظاهرة إلى جانب حضور عدد من الهيئات في فعاليات الصالون من بينها الوكالة المحلية لدعم وتشغيل الشباب وفرع الصندوق الوطني للتأمين على البطالة وكذا تنسيقية تسيير القرض المصغر ومركز الدمغ لولاية تيبازة ناهيك عن محطة الجلفة للمعهد الوطني للأبحاث الزراعية ووكالة الصندوق الوطني للتأمينات لغير الأجراء.
ويعول ضمن برنامج هذه التظاهرة تقديم عرض لدراسة حول النسيج الوبري المنجزة من طرف المعهد الوطني للأبحاث الزراعية بمحطة الجلفة.
كما سيتم ضمن فعاليات هذا اللقاء تنظيم دورة تكوينية حول التصميم في النسيج التقليدي لفائدة عدد من الحرفيات وذلك على مستوى مركز تثمين المهارات الكائن بمدينة مسعد الواقعة على بعد 75 كيلومترا جنوب الولاية.