منح 73 عقد امتياز لفائدة مستثمرين في برج بوعريريج

  • PDF

بهدف تجسيد مشاريعهم
منح 73 عقد امتياز لفائدة مستثمرين في برج بوعريريج
 
سيتم (عما قريب) منح 73 عقد امتياز لفائدة مستثمرين ينشطون عبر ولاية برج بوعريريج حسب ما صرح به والي الولاية عبد السميع سعيدون وأوضح نفس المسؤول لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش اليوم الإعلامي حول الاستثمار الذي احتضنته جامعة البشير الإبراهيمي لبرج بوعريريج أنه سيتم منح هذه العقود للمستفيدين منها (قبل نهاية جانفي الجاري).
وتخص هذه العقود قطعا أرضية موجهة للاستثمار تقع بالمنطقة الصناعية المسماة (مشتة فاطمة) ببلدية الحمادية و13 أخرى بالمنطقة الصناعية لبلدية العش التي ستحتضن القطب الصيدلاني وذلك لتمكين المستثمرين من الشروع في تجسيد مشاريعهم حسب ما أشار إليه ذات المسؤول التنفيذي.
وستضاف هذه القرارات إلى 53 عقد امتياز تم تسليمه للمستفيدين خلال شهر ديسمبر الماضي منهم 28 مستفيدا بالمنطقة الصناعية (مشتة فاطمة) التي تقع ببلدية الحمادية و12 بالمنطقة الصناعية لبلدية رأس الوادي و8 ببلدية المنصورة و3 ببلدية المهير واثنين ببلدية العش. 
وقال السيد سعيدون: (سوف نضع تحت تصرف المستثمرين جميع العقارات المتواجدة عبر المناطق الصناعية ومناطق النشاط بالولاية و سنعمل على استرجاع كل العقار الصناعي غير المستغل وذلك بإلغاء القرارات السابقة ووضعها تحت تصرف المستثمرين الجادين).
وذكر ذات المسؤول بالمناسبة أنه تم توجيه ما يقارب 466 إعذار لمستثمرين لتجديد ملفاتهم وتحيينها لدى مصالح مديرية الصناعة والمناجم واستكمال إجراءات التسوية منهم 333 مستفيد بمشتة فاطمة وكذا 133 إعذار بالمناطق الأخرى للولاية حيث تم إلغاء بعض الاستفادات.
ويأتي هذا الإجراء حسب الوالي من أجل تجسيد السياسة المنتهجة لدعم الاستثمار ومرافقة المستثمرين و إنهاء مشكل التأخر المسجل في منح رخص البناء للمستثمرين و المستفيدين من أراضي بالمنطقة الصناعية مشتة فاطمة بما فيها تأخر الإعلان عن رخصة التجزئة وتسوية مشكل تصنيف العقار واسترجاع الأراضي المخصصة للاستثمار الصناعي. 
للإشارة تتوفر ولاية برج بوعريريج على منطقة صناعية وحيدة مساحتها 253 هكتار تنشط بها 88 مؤسسة.
وكان المستثمرون بالمنطقة الصناعية مشتة فاطمة يواجهون مشكل تأخر حصولهم على رخص البناء رغم الانطلاق منذ سنوات في مشروع إنجاز هذه المنطقة الصناعية على مساحة تفوق 382 هكتار.

ق.م