فالمة حجز أكثر من 167 كلغ من الكيف المعالج

  • PDF

تمكنت مصالح الدرك الوطني بقالمة خلال 2015 من حجز كمية إجمالية من المخدرات قدرت بـ167 270 كلغ أي بارتفاع (هائل) مقارنة بسنة 2014 التي تم خلالها حجز أقل من 8 كلغ من ذات السموم حسب ما علم من قائد المجموعة الإقليمية لذات السلك النظامي العقيد قانة بن عودة.
وأوضح نفس المصدر لوكالة الأنباء الجزائرية بأن السنة الأخيرة تم تسجيل خلالها انخفاض في عدد القضايا المعالجة في مجال حيازة المخدرات والمتاجرة بها والتي وصلت إلى 68 قضية وتوقيف 147 شخصا لكن موازاة مع زيادة كبيرة في كمية المحجوزات من المخدرات وذلك مقارنة بـ 2014 التي عرفت معالجة 87 قضية وتوقيف 173 شخص.
وأرجع نفس المتحدث هذه الزيادة في كمية المخدرات المحجوزة خلال 2015 إلى تمكن مصالح الدرك من معالجة قضايا (كبيرة ونوعية) وتفكيك مجموعات منظمة في مجال حيازة المخدرات والاتجار غير المشروع بها وذلك بفضل نجاعة خطة عمل من طرف المجموعة الإقليمية لذات السلك الأمني لمحاصرة ومداهمة أوكار الجريمة.
وأوضح ذات المصدر بأن أهم القضايا المعالجة في هذا المجال تمثلت في حجز ما كميته 139 كلغ من الكيف المعالج من طرف الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية هواري بومدين (30 كلم غرب قالمة) إضافة إلى تمكن فرقة الأبحاث للدرك الوطني بقالمة من حجز أكثر من 18 كلغ من الكيف في عمليتين منفصلتين.

ق.م