إطلاق إنجاز 11 ألف وحدة سكنية تابعة لـ عدل في قالمة قريبا

  • PDF

أخيرا بعد تسوية مشكل العقار
إطلاق إنجاز 11 ألف وحدة سكنية تابعة لـ عدل في قالمة قريبا

تم تسوية مشكل الأوعية العقارية الذي كان سببا رئيسا في تأخر انطلاق أشغال إنجاز برنامج 3 آلاف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار عبر بلديات بولاية قالمة حسب ما علم من مصالح مديرية السكن.

وجاء في تقرير حول برنامج (عدل2) لذات المديرية تم تقديمه خلال أشغال الدورة العادية الأولى لسنة 2016 للمجلس الشعبي الولائي مؤخرا بأن أكبر حصة ضمن هذا البرنامج تتضمن 1100 وحدة سكنية سيشرع في إنجازها قريبا من طرف شركة تركية. 
وذكر المصدر بأن كل الإجراءات الإدارية المتعلقة بهذه الحصة الأولى تم اتخاذها خاصة تخصيص أرضية لتوطين المشروع على مساحة تفوق 10 هكتارات بمخطط شغل الأراضي الجنوبي بأعالي البلدية موضحا بأن الانطلاق في الإنجاز سيتم مباشرة بعد مصادقة مصالح المراقبة التقنية للبناءات على ملفات الهندسة المدنية في نفس السياق أفادت مصالح مديرية السكن بأن مساحة أرضية أخرى تم اختيارها بمخطط شغل الأراضي رقم 6 بجبل عنصل ببلدية وادي الزناتي (44 كلم غرب قالمة) لاحتضان حصة ثانية بـ700 وحدة سكنية ضمن نفس البرنامج موضحة بأن إجراءات إسناد المشروع لشركة أجنبية صينية ما تزال جارية. 
وبالنسبة للحصة الثالثة المقدرة بـ 700 وحدة سكنية والمقرر إنجازها ببلدية بوشقوف (35 كلم شرق قالمة) فقد أشارت مديرية القطاع إلى أنها في نفس مراحل الحصة الخاصة ببلدية وادي الزناتي والتي تم ترشيح نفس الشركة الصينية لإنجازها.
وإضافة إلى الحصص الثلاث السابقة فإن الحصة الرابعة والمقدرة بـ500 وحدة سكنية ضمن صيغة البيع بالإيجار سيتم إنجازها ببلدية هيليوبوليس (5 كلم شمال قالمة) حسب ما ذكرته ذات المصالح مبرزة بأن الوعاء العقاري المخصص للمشروع تابع لمستثمرة فلاحية يتطلب الاسترجاع كما أن خصوصية الأرضية تعتبر صعبة نوعا ما.
للإشارة يقدر عدد المستفيدين الذين قاموا بعملية دفع الشطر الأول ضمن برنامج البيع بالإيجار بولاية قالمة بما مجموعه 8304 مستفيد وذلك من أصل 8481 مستفيد قاموا بسحب أوامر الدفع.

ق.م