باتنة تزويد 1300 منزل بالغاز الطبيعي في بلدية الرحبات

  • PDF

تم وضع حيز الخدمة الغاز الطبيعي لفائدة 1.269 عائلة ببلدية الرحبات بدائرة رأس العيون بولاية باتنة وسط فرحة عارمة للمستفيدين وحسب الشروحات التي قدمت بالمناسبة لوالي باتنة محمد سلاماني الذي أشرف على العملية فإن تكلفة المشروع قدرت بـ 290 مليون د.ج بشبكة توزيع بلغت 107 98 كلم حيث وصلت نسبة مساهمة الدولة عن كل عائلة 228 ألف د.ج. 
وطالب عضو المجلس الشعبي البلدي بالرحبات عمر خليفة أن تشمل أشغال الربط بالغاز الطبيعي لاحقا حوالي 200 عائلة لم تشملها الدراسة وتقطن عن بعد حوالي  5كلم عن مقر المدينة بمشتة أولاد عباس النائية ذات التضاريس الجبلية الصعبة مؤكدا أن مشروع ربط الرحبات بالغاز يعد الأكبر على مستوى الولاية لأنه غطى حوالي 90 بالمائة من قاطني البلدية. 
وتعد الرحبات التي تبعد عن باتنة بأكثر من 75 كلم ويدخلها الغاز لأول مرة حسب مدير الطاقة علي بن يخلف  البلدية الـ53 التي تربط بهذه الطاقة الحيوية بالولاية التي فاقت بها نسبة الربط حاليا بشبكة الغاز الطبيعي 74 بالمائة .
وينتظر --حسب المصدر-- استكمال أشغال ربط بلديات كل من تيغرغار وأولاد عوف وبومية قبل نهاية السنة الجارية بمجموع يفوق 2.200 سكن في انتظار تسجيل مشروع ربط لأربع لاحقا ويكون بذلك الغاز قد وصل الى كل بلديات باتنة.
وشدد والي الولاية على ضرورة أن يلتزم المنتخبون المحليون بدورهم الفعال من خلال حصر انشغالات السكان والنظر في أي اعتراض يواجه تجسيد المشاريع وأيضا الحرص على استكمال الأشغال في آجالها المحددة.
للإشارة فإن ولاية باتنة شهدت منذ الدخول الاجتماعي الأخير الى حد الآن الانتهاء من 27 عملية على مسافة 930 كلم بإجمالي 7.917 منزل بشتى البلديات تم ربطها بالغاز الطبيعي.