سطيف: 1733 عائلة تستفيد من الغاز بدائرة بني ورتيلان

  • PDF

تم في أجواء بهيجة تشغيل الربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 1733 منزلا يقع بالتجمعات السكانية لكل من بني عفيف وبني جماتي ببلدية بني شبانة بدائرة بني ورتيلان (سطيف) بحضور السلطات المحلية وجمع من المواطنين حسب ما لوحظ. 
وبلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع حسب الشروح التي قدمها المدير الولائي للطاقة محمد مزياني لوالي الولاية ناصر معسكري خلال زيارته التفقدية للمنطقة 239 مليون و462 ألف و 262 د.ج حيث تمتد شبكة التوزيع على 89 كلم. 
وتشكل هذه الحصة حسب ما أوضحه السيد مزياني الشطر الثاني للبرنامج الخماسي 2010 - 2014 المخصص لولاية سطيف والذي انطلقت بشأنه الأشغال في سبتمبر 2014 والذي يستهدف تشغيل الغاز الطبيعي لفائدة 2000 منزل. 
وأردف ذات المسؤول بأن نسبة التغطية بالغاز الطبيعي بدائرة بني ورتيلان تقدر حاليا بـ 90 بالمائة قبل أن يبرز الأثر الكبير لهذه المشاريع في تحسين الإطار المعيشي للسكان وتشجيع استقرارهم بمناطقهم الأصلية علاوة على خلق ديناميكية جديدة في التنمية. 
وخلال الجولة الميدانية لوالي سطيف ناصر معسكري بدائرة بني ورتيلان عاين على وجه الخصوص ببلدية عين لقراج مدى تقدم أشغال مشروع تهيئة وتعبيد الطريق البلدي رقم 60 على مسافة 8 كلم وأعطى إشارة انطلاق عملية إنجاز شبكة التموين بمياه الشرب بقرية شرفة.  
كما أشرف ببلدية بني ورتيلان على تدشين ثانوية جديدة وعلى استلام ببلدية بني موحلي الطريق البلدي رقم 52 الرابط بين قرية أحفير وكذا الطريق الولائي رقم 4 على مسافة 3 كلم.