تسليم الطريق المزدوج الرابط البويرة بسور الغزلان في جوان المقبل

  • PDF

سيتم تسليم الطريق المزدوج الرابط لمدينة البويرة بسور الغزلان ( جنوب) على مسافة 33 كلم في جوان 2017 حسبما ذكر مسؤول بالمديرية المحلية للأشغال العمومية.
وأوضح السيد أحمد بن عمر أن أشغال انجاز هذا المشروع الهام التي انطلقت منذ مايو2013 والذي خصص له غلاف مالي يقدر بـ 4 ملايير دينار تسير بوتيرة مقبولة ومن المنتظرأن تنتهي في شهر جوان القادم.
وأشار ذات المسؤول أن المشروع عرف بعض التأخر بسبب بطء مؤسسات الإنجاز وكذا إلى بعض الصعوبات التقنية وقال في هذا الصدد أن هذه المؤسسات تقوم حاليا باستدراك التأخرفي تسليم هذا المشروع الذي يكتسي أهمية اقتصادية بالغة حيث أنه يربط المنطقة الصناعية لسيدي خالد بالطريق السيار شرق  غرب فضلا عن خلق سيولة في حركة المرور بين سور الغزلان والبويرة وكذا بين منطقة الهضاب العليا وشمال البلاد.
وشكل المشروع الذي يندرج المشروع في إطار برنامج المخطط الخماسي 2010-2014 محورالزيارة التفقدية التي قام بها أمس الاثنين والي الولاية مولود شريفي الذي دعا المؤسسات المكلفة بالإنجاز إلى بذل مزيد من العمل لتسليمه في أقرب الآجال.
يذكر أن قطاع الأشغال العمومية لولاية البويرة استفاد ضمن المخطط الخماسي 2010 - 2014  من مبلغ مالي قدره 10 مليارات دينار لتهيئة شبكات الطرقات وفتح عدد من المسالك لفك العزلة عن بعض المناطق.
ق.م