سوق أهراس 300 حالة اعتداء على شبكتي الغاز والكهرباء

  • PDF

ازدادت في الآونة الأخيرة عبر عديد مدن ولاية سوق أهراس حالات الاعتداء على شبكتي الكهرباء والغاز ولاية سوق أهراس حيث قفزت من 300 حالة سنة 2012 إلى 500 حالة مطلع 2016 حسب ما علم لدى مديرية توزيع الكهرباء والغاز للشرق.
وأرجع المكلف بالاتصال بذات المديرية  ذلك أساسا إلى غياب الرقابة على البناءات والبناءات الفوضوية من طرف الهيئات المعنية على غرار الوكالة العقارية وشرطة العمران والمصالح التقنية للبلدية إلى جانب غياب التنسيق ما بين مصالح كل من سونالغاز والسكن والبناء والجزائرية للمياه وعدد من المرقين العقاريين.
وأكد بأنه تم من ضمن حالات الاعتداء المسجلة الوصول إلى تفاهم ودي لحالات (جد قليلة) فيما وجهت 65 بالمائة من الحالات الأخرى إلى العدالة للفصل فيها.
حملة مداهمة كبرى لأوكار الجريمة
تمكنت عناصر أمن ولاية سوق أهراس خلال عمليات مداهمة حماية للمواطنين وممتلكاتهم من توقيف 45 شخصا مشتبها فيه حسبما ورد في بيان لذات السلك الأمني.
وأوضح ذات المصدر بأن عمليات المداهمة هذه التي جرت تحت الإشراف الشخصي لعميد الشرطة رئيس الأمن الولائي وفرق تابعة لأمن الولاية مست عديد من الأحياء بمدينة سوق أهراس والساحات والمرافق العمومية بوسط المدينة.
ومكنت هذه العمليات كذلك من تحرير المدينة من انتشار التجارة الفوضوية ومحاربة كل أشكالها بما يخدم سلامة المواطن وممتلكاتهم حسب ذات المصدر الذي أوضح بأن هذه العمليات لازالت متواصلة وبشكل دائم بما يضمن أمن المواطن ومكافحة مختلف أنواع الجريمة.
ق.م