المسيلة ارتفاع بنسبة 3 بالمائة في إنتاج اللحوم الحمراء

  • PDF

سجل إنتاج اللحوم الحمراء برسم الموسم الفلاحي الحالي إرتفاعا بنسبة 3 بالمائة وذلك بإنتاج 280 ألف قنطار حسبما علم لدى مصالح الولاية. 
وأوضحت ذات المصالح أن 80 بالمائة من إنتاج اللحوم الحمراء المسجل مصدره الأغنام متوقعا ارتفاعا كبيرا في إنتاج هذه الشعبة في غضون الخمس سنوات المقبلة . 
وسجل هذا الارتفاع بفضل الدخول حيز الخدمة لشباب متعاملين مختصين في تربية الأغنام والتسمين وفقا لذات المصدر لافتا إلى (الطلب الواسع للمستهلكين) والمؤسسات التربوية والجامعية ومؤسسات التكوين المهني مكن من تطوير شعبة اللحوم الحمراء بعاصمة الحضنة. 
وتشير إحصائيات كل من مديريات المصالح الفلاحية والتجارة والتشغيل والضمان الاجتماعي بأن هذه الشعبة تحصي أزيد من 12 ألف متدخل إستنادا لمصالح الولاية مشيرة الى أن هذه الشعبة لا تزال مستحدثة لمناصب الشغل لفائدة الشباب في العالم الفلاحي. 
وأضافت أن المتدخلين الناشطين في غالبيتهم في مجال تربية الأغنام وبدرجة أقل في أنشطة ملحقة على غرار التسمين والقصابة . 
من جهتهم إعتبر مسؤولو غرفة الفلاحة المحلية بأن الجفاف ونقص الأعلاف المدعمة عاملان معيقان ومهددان لهذا النشاط مؤكدين أنه على الرغم من أهميتها الاقتصادية فإن هذه الشعبة لا تزال تمارس بـ(طريقة تقليدية) وهو ما يحد من نجاعتها وأداءها. 
ويبقى لحم الضأن المسوق بولاية المسيلة السهبية محل إقبال من طرف المستهلكين بكامل المنطقة وكثيرا ما يقوم المواطنون بشرائها خاصة بقصابات كل من مناطق عين لحجل وبرهوم ومقرة . 
ق.م