برنامج واسع قيد الإنجاز لتحديث شبكات الطرق بالطارف

  • PDF

في إطار المشاريع الكبرى لمديرية الأشغال العمومية
برنامج واسع قيد الإنجاز لتحديث شبكات الطرق  بالطارف
يجري إنجاز برنامج واسع لصيانة وتحديث شبكات الطرقات عبر بلديات ولاية الطارف حسب ما علم من المدير المحلي للأشغال العمومية.
وأوضح السيد رابح صاري بأن أشغال صيانة الطرق المندرجة في إطار البرنامج التكميلي الذي استفادت منه الولاية و أطلق في 2015 تستهدف إصلاح 3 طرق بلدية تقع ببوقوس على امتداد 9 كلم مردفا بأنه تم استكمال الشطر الأول من هذه الأشغال فيما تجري الأشغال بالشطر الثاني في حين أن الشطر الأخير من الأشغال هو في طور الإطلاق بمبلغ 400 مليون د.ج.
وأوضح ذات المسؤول بأن ورشة إعادة تأهيل الطريق الولائي رقم 118 على امتداد 10كلم بين منطقة شافية و عين كرمة المندرجة ضمن ذات البرنامج هي في مرحلة الإطلاق مبرزا الأثر الأكيد لهذه العملية التي ستسمح بمجرد استكمالها بإضفاء سيولة كبيرة على حركة المرور.
ولدى حديثه بالتفصيل أوضح مدير الأشغال العمومية بأنه شرع في ورشات إعادة تأهيل بمدينتي العيون وأم الطبول الحدوديتين وبأنها تتضمن إصلاح الطريق على مسافة 4كلم.
كما يتعلق البرنامج التكميلي الذي استفادت منه ولاية الطارف في شقه المتعلق بالأشغال العمومية بتعزيز الطريق الوطني رقم 82 على امتداد 18 كلم حسب ما أوضحه ذات المصدر مشيرا إلى أن هذه الورشة مقسمة إلى شطرين من الأشغال تتضمن محور الطريق الرابط بين الطارف ومدينة الزيتونة الحدودية وبين عين كرمة و بوحجار.
كما تحدث ذات المصدر عن عديد العمليات الأخرى التي تم الشروع فيها في إطار ذات البرنامج من ضمنها تعبيد الطريق الوطني رقم  84أ على امتداد 13 5 كلم بين بريحان والشط.
وتطرق أيضا لعديد ورشات التحديث التي تستهدف الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين الذرعان وشيهاني باتجاه ولاية قالمة على امتداد 8 كلم والذي هو حاليا في طور الاستكمال إضافة إلى ورشات أخرى على مستوى الطريق الوطني رقم 82 بين الطارف وبوحجار مرورا بالزيتونة على مسافة 22 كلم.
كما يجري إنجاز محول بعين علام (الذرعان) سيربط بين الطريقين الوطنيين رقم 84 ورقم 16 حسب ما أوضحه من جهته السيد سمير رواسية رئيس مصلحة مكلف بالمنشآت الفنية بذات المديرية مشيرا إلى أن معدل تقدم أشغال هذا المشروع الذي سخر له مبلغ 1 167 مليار د.ج بلغ 60 بالمائة.