مقاولون يتعهدون بإنجاز مشاريع تنموية بالمجان بباتنة

  • PDF

بقيمة تفوق 120 مليون د.ج
مقاولون يتعهدون بإنجاز مشاريع تنموية بالمجان بباتنة
تعهد مقاولون بإنجاز مشاريع تنموية ببلدية باتنة بالمجان أي بصفة تطوعية تفوق قيمتها المالية الإجمالية 120 مليون د.ج حسب ما أفاد يوم الجمعة رئيس المجلس الشعبي لهذه الجماعة المحلية عبد الكريم ماروك.
وأضاف نفس المسؤول لوأج بأنه تم مؤخرا التوقيع على محضر بمقر البلدية مع 20 مقاولا التزموا بالتكفل بتجسيد عدد من المشاريع (دراسة وتمويلا وإنجازا) فيما شكلت البلدية لجنة لمتابعة العملية عن كثب.
ومن بين المشاريع المبرمجة في هذا الإطار إنجاز 3 جسور للعبور واحد بحي كشيدة الشعبي يربط بين تجمعين سكنيين وآخر بالتجمع السكاني الوادي الأزرق والثالث بحي سلسبيل وطريقين يمتد أحدهما على مسافة 7 كلم والثاني بطول 400 متر بضواحي القطب الحضري الجديد حملة وفقا لما ذكره هذا المنتخب.
واستنادا لذات المصدر فإن ذلك يأتي بعد الدعوة التي وجهها المجلس الشعبي البلدي لباتنة للمقاولين المحليين لإحياء عادة التويزة التي كانت تشتهر بها منطقة الأوراس بغية المساهمة في تدعيم التنمية المحلية كما تأتي هذه المبادرة التي لاقت تجاوبا من طرف مقاولي باتنة لتعزيز المشاريع المبرمج تجسيدها بالمدينة في إطار تمويل ذاتي من البلدية التي اعتمدت على إراداتها في كل العمليات التي تم تنفيذها خلال سنة 2016.