6 فنادق مصنفة معنية بإعادة التأهيل في تيزي وزو

للمساهمة في تفعيل القطاع السياحي بالولاية 
6 فنادق مصنفة معنية بإعادة التأهيل في تيزي وزو 
أفاد مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية تيزي وزو غدوشي رشيد عن برمجة استفادة 6 فنادق تابعة لمؤسستين عموميتين بولاية تيزي وزو لعملية إعادة تأهيل ويتعلق الأمر بفندقي عمراوى وتامغوت اللذان يشهدان حاليا عملية إعادة التأهيل للهيكل والملاحق والأثاث وغيره فيما يرتقب تعيين عما قريب مقاولة الإنجاز لذات العملية على مستوى الوحدة الثالثة فندق الأرز بتالة قيلاف بإقليم دائرة بوغني وذلك عبر تحقيق صفقته عبر صيغة التراضي. للعلم فإن هياكل الاستقبال السياحية الثلاثة المذكورة تابعة للمؤسسة السياحية العمومية للوسط. 
هذا وأوضح ذات المسؤول أن أشغال التأهيل ستمس خلال 2017 كذلك فنادق السوار الذهبي لبني يني ثم بالوى ولالة خديجة من الصنف الحضري بمدينة تيزي وزو حيث تم الانتهاء حاليا من مرحلة إعداد دفاتر الأعباء في شأنهما في انتظار إطلاق المناقصات على أن تنتهي أشغال إعادة التأهيل الخاصة بهذه المرافق السياحية مع مطلع سنة 2018. 
 للتذكير فإن حظيرة قطاع السياحة بتيزي وزو تتشكل راهنا من مجموع 47 فندقا بطاقة إيواء تقدر بـ 1415 سرير حيث حققت الوحدات المشغلة منها خلال السنة الفارطة 2016 رقم أعمال وصل 93 مليون دج بعدما كان مستواه في سنة 2015 في حدود 89 مليون ينار جزائري.