سكان قرية أولاد عنان محرومون من مياه الشرب


بسبب تعطل المضخة منذ أكثر من نصف شهر
سكان قرية أولاد عنان محرومون من مياه الشرب 
يعيش سكان قرية أولاد عنان التابعة لبلدية المزدور دائرة برج أخريص الواقعة جنوب ولاية البويرة حالة من التذمر بسبب انقطاع المياه عن حنفياتهم منذ أكثر من 15 يوما مما أجبرهم على البحث عن هذه المادة الضرورية للحياة اعتمادا على وسائلهم الخاصة.
 وحسب بعض السكان فإن سبب هذا الانقطاع يعود إلى تعطل المضخة التي تزودهم يوميا بكميات من المياه مما اجبرهم حاليا على التزود بهذه المادة عن طريق الصهاريج التي التهبت أسعارها لتتجاوز عتبة 1300 دج مما أثقل كاهلهم وأجبر العديد من العائلات الفقيرة على جلب المياه من مسافات بعيدة بطريقة تقليدية باستعمال الحمير متحملين بعد المسافة وصعوبة التضاريس.
لذا فالسكان يناشدون المسؤولين المعنيين بالتدخل لتصليح المضخة في اقرب وقت ممكن لإخراجهم من هذه الوضعية التي عكرت صفو حياتهم مع إمكانية ربطهم بشبكة المياه انطلاقا من سد كدية اسردون.

الخنازير تهدد المحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة بقرية الرحيمات
أبدى العديد من سكان قرية الرحيمات التابعة لبلدية عين الحجر دائرة عين بسام الواقعة غرب ولاية البويرة تخوفا من هجومات الخنازير خلال الفترة الليلية التي تخرب حقولهم ملحقة خسائر بها مما الزمهم محاربتها بمختلف الوسائل حفاظا على ثروتهم الفلاحية باعتبارها راس مالهم.
 فالزائر لهذه القرية الفقيرة يلاحظ حجم المعاناة التي يكابدها هؤلاء الفلاحون لكسب قوتهم كونها تفتقر إلى أدنى المرافق الضرورية للحياة من مركز بريدي - فرع بلدي وغيرها علما أنها استفادت من مشروع للتزود بالمياه الصالحة للشرب إلا أن العديد من العائلات ما زالت محرومة من هذه المادة لأسباب غير معروفة.
السكان يطالبون بتدخل الجهات المعنية وذلك بتنظيم حملات للقضاء على الخنازير التي أصبحت تشكل خطرا على حياتهم وعلى مزارعهم.
طيب جيلالي