البويرة 199 قضية تتعلق بالجريمة في شهر

  • PDF

علم لدى خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية البويرة أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية سجلت خلال الشهر المنصرم 199 قضية تتعلق بالاعتداء على الأشخاص والممتلكات والتي سمحت بتوقيف 129 شخص من مختلف الأعمار بحيث بلغ عدد القضايا المتعلقة بالاعتداء على الأشخاص 94 قضية عولجت منها85 قضية وبقيت 09 قضايا قيد التحقيق من بينها34 قضية متعلقة بالضرب والجرح العمدي و 48 قضية متعلقة بالسب والتهديد و05 قضايا متعلقة بإهانة موظف أثناء تأدية مهامه أين تم فيها إيداع 03 أشخاص الحبس المؤقت واستفاد شخص واحد من الاستدعاء المباشر.
أما القضايا التي تتعلق بالاعتداء على الممتلكات فتم تسجيل 105 قضية عولجت منها23 قضية وبقيت82 قضية قيد التحقيق تم تسجيل11قضية متعلقة بتخريب وتحطيم ملك الغيرأما قضايا السرقات البسيطة والسرقات الأخرى تم تسجيل 79 قضية مع تسجيل17قضية متعلقة بالسرقة الموصوفة والكسر وكذا السرقة بالتسلق تم فيها إيداع شخصين الحبس المؤقت واستفاد03 أشخاص من الاستدعاء المباشر كما تم تسجيل 16 قضية تتعلق بالمخدرات تمت معالجتها وسمحت بتوقيف 23 شخصا تم إيداع سبعة أشخاص الحبس المؤقت واستفاد أربعة أشخاص من الاستدعاء المباشر.

..وتكريم أكثر من 200 شخص من قدماء الحرس البلدي 
قامت السلطات المحلية لولاية البويرة أول أمس بتكريم أكثر من 200 شخص من قدماء أعوان الحرس البلدي في حفل نظم بدار الثقافة علي زعموم. بحيث تم تسلم 204 عون من قدماء الحرس البلدي شهادات شكر وهدايا رمزية عرفانا بالمجهودات التي بذلوها خدمة للوطن خصوصا خلال العشرية السوداء كما سلمت السلطات المحلية بطاقات التقاعد للذين استوفوا الشروط بالإضافة إلى بطاقات الشفاء تمكنهم من الاستفادة من مجانية العلاج والموافقة على طلبات الإحالة على التقاعد الاستثنائي للبعض الآخر. 
واستفاد البعض الآخر من قدماء أعوان الحرس البلدي من إدماجهم للعمل في مصالح أخرى وذلك طبقا لاتفاقية برمجتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية لفائدة أعوان هذه الهيئة الأمنية التي كافحت ضد الإرهاب خصوصا خلال سنوات التسعينيات كما استفاد 15 عونا من مقررات الاستفادة من سكنات فيما ظفر البعض برحلة لأداء مناسك الحج أو العمرة. إلى جانب منح قرارات للدعم في إطار القرض المصغر لإنجاز مشاريع خاصة. 
و في تكريمه لأعوان الحرس البلدي لولاية البويرة أعطى والي الولاية مولود شريفي أوامر لرؤساء الدوائر للتكفل بمطالبهم فيما يخص الاستفادة من سكن.
طيب جيلالي