أزيد من 80 بائعا فوضويا يستفيدون من مربعات جديدة بعنابة

  • PDF

في إطار القضاء على التجارة العشوائية في الطرقات
أزيد من 80 بائعا فوضويا يستفيدون من مربعات جديدة بعنابة  

استفاد 84 تاجرا لبيع الخضر والفواكه وعديد المنتجات الاستهلاكية المختلفة كانوا يمارسون نشاطهم على مستوى الأرصفة بحي وادي الذهب بمدينة عنابة من مربعات تجارية جديدة تمت تهيئتها بسوق جوارى جديد أنجز بذات الحي حسبما علم من مصالح بلدية عنابة. 
واستنادا لذات المصدر فقد تمت عملية توزيع هذه المربعات بعد إجراء قرعة بحضور التجار المعنيين لتتبع هذه العملية بهدم المربعات التجارية الفوضوية القديمة حسبما لوحظ. 
وتندرج هذه العملية في إطار برنامج تم تسطيره للقضاء على ظاهرة انتشار التجارة الفوضوية في الشوارع الرئيسية والأحياء السكنية واحتلال ممارسيها للأرصفة والساحات العمومية بولاية عنابة حسب ما أردفه ذات المصدر. 
وتم في هذا الإطار إنجاز وتهيئة فضاءات تجارية جديدة تخضع للشروط القانونية لممارسة النشاطات التجارية الجوارية وذلك بالتجمعات السكنية الكبيرة لمدينة عنابة على غرار أحياء ميناديا والسهل الغربي ووادي الذهب ووادي فرشة وديدوش  مراد حسب ذات المصالح. 
وسجلت ولاية عنابة قفزة نوعية في مجال مكافحة ظاهرة انتشار التجارة الموازية للخضر والفواكه والألبسة على الأرصفة والشوارع بالتجمعات الحضرية الكبرى لكل من عنابة والبوني والحجار وسيدى عمار حسب ما تم إيضاحه. 
ومكنت هذه العملية من استفادة أزيد من 500 تاجر متجول من مربعات قارة تمت تهيئتها بأسواق جوارية جديدة وأخرى بفضل إعادة الاعتبار للفضاءات الحضرية بمدينة عنابة كما تمت الإشارة إليه. 
ق. م