عدة هياكل في قطاعي التربية والتكوين المهني بالجلفة

  • PDF

منتظر استلامها قبيل الدخول الاجتماعي المقبل
عدة هياكل في قطاعي التربية والتكوين المهني بالجلفة

ينتظر استلام عبر بلدية الجلفة عدة هياكل جديدة في قطاعي التربية والتكوين المهني قبيل الدخول الاجتماعي والمدرسي المقبل وهوما أكده والي الولاية أقويجل ساعد الذي قام بمعاينة جملة من المشاريع التي لها علاقة مباشرة بقطاع التربية على غرار مشروع إنجاز متوسطة بحي 100 دار كما تم في ذات الإطار معاينة مشروع ثانوية بحي عين أسرا والتي تم فيها إعطاء تعليمات تقضي باستكمال ما تبقى من أشغال لاسيما إنجاز مطعم ومدرج بهذه المنشآة الجديدة.
وبحي دلولة بلعباس الذي به ورشتين لمشروعي معهد ومركز للتكوين المهني أكد والي الولاية - على ضرورة تسليمهما تحسبا للدخول الاجتماعي المقبل كما عاين بذات الحي مجمع مدرسي حيث أمر بشأنه بضرورة تجهيزه بكافة الوسائل الضرورية مع إنهاء التهيئة الخارجية أما بحي الفصحى عاينت السلطات المحلية متوسطة حساني التي استفادت مؤخرا من توسعة بمجموع 8 أقسام. 
وبالقطب الحضري الجديد بحي بربيح هواري بومدين فقد تم الانتهاء على مستواه من مشروع ثانوية جديدة ومجمعين مدرسيين مبرمجين للدخول الاجتماعي المقبل فضلا عن مركز التكوين المهني. 
ومع موعد الدخول الاجتماعي والمدرسي المقبلين سيتم فتح مجمع مدرسي جديد بحي 5 جويلية وكذا ثانوية جديدة بحي مسعودي مما سيعزز حظيرة قطاع التربية بمدينة الجلفة التي بها تعدادا سكانيا معتبرا.