ألسنة اللهب تأتي على 632 هكتارا من أشجار الصنوبر الحلبي والبلوط والفلين

  • PDF

حسب اخر حصيلة لمصالح الحماية المدنية بسوق اهراس
ألسنة اللهب تأتي على 632 هكتارا من أشجار الصنوبر الحلبي والبلوط والفلين

تسببت الحرائق التي اندلعت منذ منتصف شهر  جوان   الأخير وإلى غاية الأربعاء الفارط  بولاية سوق أهراس في إتلاف 632 هكتارا من أشجار  الصنوبر الحلبي والفلين والأدغال والأحراس حسبما أفاد به اول امس  لوكالة الانباء الجزئارية  المكلف بالإعلام والاتصال لدى مصالح الحماية المدنية النقيب رضا مسعي. واستنادا لذات المصدر فإن أكبر هذه الحرائق التي بلغ عددها 469 حريقا وقعت  عبر غابات كل من ملاقي الويدان ببلدية عين الزانة (70 هكتارا من أشجار الصنوبر  الحلبي) وغابة المنقوب ببلدية لحنانشة (60 هكتارا من أشجار الصنوبر الحلبي  والأحراش) إلى جانب غابة قابل العالية بسدراتة وغابة مشتة القليعة ببلدية  المشروحة والتي أدت إلى اتلاف 30 هكتارا من أشجار الفلين. 
وشملت سلسلة هذه الحرائق التي تمكنت مصالح الحماية المدنية من إخمادها غابة  واد الجدرة ببلدية سوق أهراس (35 هكتارا من الصنوبر الحلبي) حسبما تمت الإشارة  إليه وإلى جانب ذلك أوضح ذات المصدر بأن مصالح الحماية المدنية سجلت برسم سلسلة  هذه الحرائق خسائر في الممتلكات تمثلت في 70 خلية نحل و1500 شجرة مثمرة تستحوذ  عليها أشجار الزيتون حصة الأسد فضلا عن 1600 حزمة تبن و10 هكتارات قمع واقف  وشعير و26 رأس من رؤوس الأغنام. وعلى الرغم من الخسائر الكبيرة المسجلة خلال نفس الفترة إلا أن التدخل السريع  لعناصر الحماية المدنية بولاية سوق اهراس مكن من انقاذ مساحات كبيرة من الثروة  الغابية وكذلك ممتلكات السكان المحاذيين للغابات. 
وبعدما أشار إلى أن هذه الحرائق مست بلديات كل من عين الزانة وأولاد ادريس  
وأولاد مومن والمشروحة والزعرورية وسوق أهراس ومداوروش ولحنانشة وتيفاش أشار  النقيب رضا مسعي إلى أن الحريق الذي وقع بغابة ملاقي الويدان ببلدية عين  الزانة والذي أتلف 70 هكتارا تطلب تدخل ودعم من طرف مصالح الحماية المدنية  لولايات كل من قالمة وأم البواقي وتبسة وباتنة.
ق.م