سكان بلدية الشمرة يطالبون بتدخل والي باتنة

  • PDF


جراء توقف مشروع الربط بالكهرباء منذ 3 سنوات
سكان بلدية الشمرة يطالبون بتدخل والي باتنة
ناشد قاطنو مرزقلال ببلدية الشمرة ولاية باتنة تدخل والي الولاية من اجل تسهيل إجراءات ربط تجمعهم السكني بالكهرباء الريفية مشيرين إلى أن كل الظروف مهيأة فضلا عن ذلك فالأعمدة الكهربائية تمر بمحاذاة حيهم كما أوضح المعنيون أنه تم إحصاء السكان سنة 2013 ومعاينة الموقع ليتم فورها وضع البطاقة التقنية للمشروع من طرف وكالة سونلغاز ليضيف المتحدثون انه وبعد تسجيل المشروع استبشروا خيرا لإنجازه ووضع حد لمعاناتهم مع مشكل الكهرباء غير أن هذا المشروع لم ير النور بعد مرور 3 سنوات من انطلاق أشغاله ليعمق هذا من معاناة السكان لأزيد من 12 سنة.
المواطنون وبعد تلقيهم وعود من طرف الجهات المعنية ببعث أشغال المشروع لم يتحقق منها شيء على ارض الواقع لم يجد من حل آخر سوى رفع شكاويهم إلى والي الولاية من أجل إيفاد لجنة ولائية لتقصي الحقائق والسعي لرفع التجميد عن المشروع.


... والمعرض الولائي الثاني للمنتجات الفلاحية قريبا 
 تحتضن مدينة باتنة في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل المعرض الولائي الثاني للمنتجات الفلاحية حسب ما أفاد به مدير المصالح الفلاحية كمال الدين بن الصغير الذي أوضح بأن هذه المبادرة تعد إحياء للتظاهرة التي احتضنت باتنة طبعتها الأولى في سنة 1994 مشيرا إلى أن هذا المعرض الذي ستحتضنه قاعة أسحار بوسط المدينة سيضم كل المنتجات الفلاحية بالولاية وخاصة الموسمية منها. وقد تم توجيه الدعوة لكل المنتجين والمتعاملين الإقتصاديين في قطاع الفلاحة والمعاهد التقنية والمؤسسات التي تقدم عوامل الإنتاج وكذا المتعاملين في التجارة الخارجية لتشجيع عملية تصدير بعض المنتجات الفلاحية المعروفة بالمنطقة وخارج الوطن وفقا لذات المصدر. 
وسيكون التفاح في مقدمة المنتجات المعروضة باعتبار أن هذه الفترة مخصصة لجني المحصول يضيف مدير المصالح الفلاحية الذي أوضح بأن التوقعات حسب الإحصاءات الأولية لهذا الموسم الفلاحي تشير إلى أن الولاية ستحتل المرتبة الأولى في هذه الشعبة للسنة الثانية على التوالي بمحصول سيقدر هذا العام بحوالي 906200 قنطار. 
يذكر بأن ولاية باتنة التي عرفت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة في شعبة الأشجار المثمرة تشتهر بعديد المنتجات الفلاحية منها العسل والتفاح والمشمش والزيتون وكذا الرمان.
ب. إسلام