جدولة ديون ما يقارب 6 آلاف مشترك بقسنطينة

  • PDF


في إطار تحصيل الاشتراكات بصندوق الضمان  الاجتماعي
جدولة ديون ما يقارب 6 آلاف مشترك بقسنطينة 
إستفاد ما لا يقل عن 5778 مشترك لدى وكالة  قسنطينة للصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال غير الأجراء منذ مطلع 2017 وإلى غاية نهاية شهر أكتوبر المنصرم من جدولة ديونهم العالقة حسب ما  علم من مدير هذه الوكالة حسان روانة. 
ق.م 
 أوضح ذات المسؤول في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية  أن المشتركين المستفيدين هم من أصحاب المهن الحرة و الفلاحين لافتا الى أن الديون المستحقة لوكالة قسنطينة لدى هؤلاء المشتركين بلغت 1 مليار و300 مليون د.ج. 
وأفاد بأن هذا الإجراء يستهدف على وجه الخصوص تحصيل الاشتراكات الأساسية للضمان الاجتماعي من خلال منح العمال غير الأجراء الذين يلتمسون تسوية وضعياتهم جدول تسديد ديونهم الخاصة بالاشتراكات السابقة بالتقسيط حسب إمكاناتهم المالية مع إعفائهم من الزيادات وعقوبات التأخير عند دفع آخر قسط من الاشتراك الأساسي المستحق. واستنادا للسيد روانة فإن وكالة قسنطينة تمكنت إلى غاية نهاية شهر أكتوبر المنصرم من تحصيل مبلغ 1 مليار و860 مليون د.ج يمثل 74 بالمائة من الميزانية التقديرية السنوية للوكالة لسنة 2017 مردفا بأنه تم تسطير هدف تحصيل 2 مليار و120 مليون د.ج بتاريخ الـ31 ديسمبر المقبل وبلوغ عدد 29 ألف و 625 مشتركا. 
وبعد أن صرح أن عدد العمال غير الأجراء الذين قاموا بتسوية وضعياتهم إلى غاية التاريخ المذكور آنفا بلغ 24 ألف و620 تحدث عن إحصاء 2788 منتسبا آخر تخلفوا عن عملية تحيين اشتراكاتهم . 
وأضاف أن منذ مطلع شهر أكتوبر المنصرم تم توجيه 1777 إعذارا لهؤلاء المتأخرين مع تبليغهم من طرف مراقب الضمان الاجتماعي على أن يشرع بدءا من منتصف نوفمبر الجاري في تبليغهم من طرف المحضر القضائي وفي حال مواصلة التأخر سيتم اللجوء للملاحقة القضائية بدءا من الـ15 ديسمبر المقبل وفقا للإجراءات المعمول بها. 
وبعد أن أبرز بأن الوكالة المحلية تسجل في الوقت الحالي أريحية مالية عرج السيد روانة للحديث عن إجراءات التخفيف الإدارية الموجهة لهذه الفئة لاسيما من خلال الانتساب المباشر للأشخاص المسجلين في السجل التجاري وتبسيط إجراءات التصريح. كما تحدث عن فئة الفلاحين الذين انتهت فترة دفعهم للمستحقات في الـ30 سبتمبر المنصرم لافتا الى أنه تم تسوية 998 فلاح فقط لوضعيتهم من أصل 4500 تحصيهم  ولاية قسنطينة مشددا على مواصلة بذل الجهود من أجل تحسيس هذه الشريحة بالذات لاسيما بالمناطق الريفية بالولاية بأهمية دفع الاشتراكات. وقد أحصت وكالة قسنطينة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الأجراء إلى غاية نهاية شهر أكتوبر الماضي ما لا يقل عن 52 ألف و 566 منتسبا من بينهم 2843 منتسبا جديدا. 
وفي إطار مسعى التقرب من المواطنين المنتسبين للصندوق الوطني للتأمينات  الاجتماعية للعمال غير الأجراء لاسيما الفلاحين سيتم عما قريب حسب السيد  روانة فتح فرعين ببلديتي زيغود يوسف وعين عبيد.