ارتفاع إنتاج الجبس إلى 26 ألف طن بالمسيلة

  • PDF


سجلت قفزة نوعية خلال السنتين الأخيرتين
ارتفاع إنتاج الجبس إلى 26 ألف طن بالمسيلة
تم تسجيل زيادة ملحوظة خلال السنتين الأخيرتين في إنتاج الجبس بالمسيلة حيث فقز خلالهما من 20 ألف طن إلى 26 الف طن حسب ما علم امس الأربعاء من مصالح الولاية التي أفادت بأن هذه الزيادة كانت ثمرة رفع القدرات الإنتاجية للوحدات التي تنشط في هذا المجال والتابعة في عمومها للقطاع الخاص وذلك من أجل تلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من مواد البناء. 
وأوضح المصدر في هذا السياق أن الطلب المتزايد على الجبس يعود إلى عاملين أساسيين أولهما الانتشار الواسع للمحلات التي تسوق صفائح الجبس المستعملة في أسقف المنازل والعمارات فضلا عن وجود عدد معتبر من المشاريع العمومية في مجالات البناء والسكن والتجهيزات العمومية التي تستهلك بكثرة مادة الجبس. 
ويضاف إلى ذلك وجود عدد معتبر من حرفيي الجباسة الذين يقومون بأشغال الزخرفة وإنتاج ألواح الجبس الموجهة للاستعمال في أسقف البنايات والعمارات وهي حرفة ما فتئت تستقطب العديد من الحرفيين بهذه الولاية مما أدى إلى زيادة الطلب على هذه المادة. 
وأشارت مصالح الولاية إلى أن الطلب على هذه المادة سجل زيادة نتاج تموين زبائن خارج الولاية وذلك بالنظر إلى جودة الجبس المنتج بالمسيلة من جهة وقربها من الولايات الشمالية على غرار الجزائر العاصمة وبومرداس والبليدة والبويرة التي تتمون بهذه المادة انطلاقا من منطقة الحضنة. 
ق.م