17 بالمائة من المشاريع الممولة أنجزها جامعيون

  • PDF

الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بتبسة
17 بالمائة من المشاريع الممولة أنجزها جامعيون

بلغت نسبة المشاريع المنجزة من طرف حاملي شهادات  جامعية والممولة ضمن جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بولاية تبسة 17 بالمائة وذلك خلال الـ11 شهرا الأولى من سنة 2017 حسب ما علم مؤخرا من المكلفة بالاتصال بذات الوكالة السيدة وهيبة قابة. وأوضحت ذات المسؤولة أن النسبة كانت تقدر بـ7 بالمائة خلال السنوات  الأخيرة والخاصة بعدد حاملي الشهادات الجامعية التي تم تمويل مشاريعهم من طرف أنساج مشيرة إلى أنه منذ إنشاء دار المقاولاتية بتبسة سنة 2013 وارتفع عدد  الجامعيين الذين استفادوا من قروض لتمويل مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة. وأفادت بأن باقي المشاريع الممولة ضمن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب أنجزها شباب من حاملي شهادات مراكز التكوين المهني والمدارس الخاصة للتكوين المعتمدة من طرف الدولة موضحة بأن المشاريع التي لاقت الموافقة تتضمن مجالات الأشغال العمومية والبناء والصناعة والفلاحة والخدمات. 
وفي ذات السياق ذكرت المتحدثة أن عديد المشاريع المستحدثة من طرف الشباب  تترجم ثقافة وروح المقاولاتية التي يريد جهاز أنساج ترسيخها في وسط طلبة الجامعة ومتربصي مراكز التكوين المهني وذلك من خلال عديد حملات التحسيس والاتصال الدائم بالشباب . 
وأضافت أن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لتبسة نظمت بالتنسيق مع دار المقاولاتية الجامعة الخريفية 2017-2018 حيث تم دعوة الطلبة إلى اغتنام مساعدة  الدولة والتسهيلات الممنوحة من طرف أنساج والعمل على التفكير وإنشاء مؤسسات صغيرة تستجيب لخصوصيات مختلف مناطق تبسة ما سيسهم -حسبها- في ضمان تنمية محلية وخلق الثروة. 
ق.م