والي تيارت يقرر إلغاء تنظيم الصالون الوطني للفرس مستقبلا

  • PDF


أرجع السبب الى مشكل التنظيم وليس التمويل  
والي تيارت يقرر إلغاء تنظيم الصالون الوطني للفرس مستقبلا 


أعلن والي تيارت عبد السلام بن تواتي عن قراره بالإمتناع عن تنظيم الطبعات القادمة للصالون الوطني للفرس لأسباب تنظيمية. وأوضح الوالي خلال مراسم تنصيب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الولائي أنه قرر  عدم تنظيم طبعات أخرى للصالون الوطني للفرس مشيرا الى أن السبب يتعلق بالتنظيم وليس بالتمويل . 
وأضاف أن تنظيم تظاهرة بحجم الصالون الوطني لفرس ليس من مهام الولاية فقط وإنما تحتاج إلى مجهودات كل من لهم علاقة بالفرس من الجمعيات والاتحاديات المهنية والرياضية وقيام الهيئات المختلفة كل بدوره في إطار صلاحياتها من أجل  انجاحه بدل رميه على عاتق الوالي فقط . وأبرز ذات المسؤول أن دور الولاية هو الاهتمام بتوفير الظروف ومتطلبات المشاركين والفرق الفلكلورية والفنتازيا خلال أيام الصالون وبقية الأمور التنظيمية يجب ان تتكفل بها المديريات ذات العلاقة ووكالات السياحية والتجار والهيئات الرياضية وغيرها وهذا فيما يخص الأنشطة التجارية والمسابقات الرياضية والنشاط السياحي وتحديد اسعار التذاكر لدخول الجمهور لمشاهدة هذه التظاهرات وغيرها. 
وللتذكير فإن الصالون الوطني للفرس أسّس سنة 1985 وبلغ طبعته التاسعة سنة 2016 ويشمل العديد من الأنشطة الثقافية مثل السهرات الفنية والاستعراضات الفلكلورية وألعاب الفنتازيا ورياضات الخيول مثل مسابقات وطنية للقفز على الحواجز والقدرة والتحمل والهيئة والنموذج ومحاضرات وندوات دولية لهيئات وطنية او دولية مهتمة بالفرس وبيع الاحصنة في المزاد العلني ومعارض الصناعات التقليدية وانشطة تجارية  مختلفة.
ق.م