متابعات قضائية تهدد الخبازين بالبيض

  • PDF


في حال عدم الالتزام بسعر 10 دنانير
متابعات قضائية تهدد الخبازين بالبيض
سيتم متابعة الخبازين بالبيض قضائيا في حالة عدم  العودة إلى السعر السابق لرغيف الخبز المحدد بـ 10 دج حسبما علم اليوم من المدير الولائي للتجارة. وأفاد عيسى مشاشو لوكالة الانباء الجزائرية أنه تم عقد اجتماع اول امس  بمقر المديرية جمع مصالحه بممثلي الخبازين الناشطين على مستوى الولاية و تم الإتفاق على العودة  الى السعر السابق للرغيف المحدد بـ10 دينار بدءا من يوم غد مؤكدا انه في حالة الإخلال وعدم العودة إلى السعر السابق  للخبز سيتم اللجوء إلى العدالة ومتابعة كل الخبازين الذي يقومون برفع السعر بصفة غير قانونية . وأبرز المصدر أنه سيتم تكثيف الدوريات من طرف أعوان التجارة للتأكد من التزام الخبازين بعودة السعر الى 10 دينار. يذكر أن عاصمة الولاية شهدت منذ يوم الجمعة الماضي ارتفاعا في أسعار الخبز إلى 15 دينارا للرغيف الواحد وهو ما خلف استياء لدى المواطنين. 
وقد أحصى أعوان مصلحة مراقبة الممارسات التجارية لدى مديرية التجارة حوالي 20 مخبزة من أصل 26  بعاصمة الولاية قام أصحابها برفع سعر الخبز إلى 15 دينارا بطريقة غير قانونية. وتم تسجيل زيادة في سعر الخبز فقط بعاصمة الولاية ولم يتم تسجيل أي زيادات  عبر باقي بلديات الولاية ودوائرها كما أشير إليه. وكان وزير التجارة محمد بن مرادي قد أكد خلال زيارة العمل التي قادته السبت الماضي إلى بسكرة أن السلطات العمومية لم تقرر لحد الساعة أية زيادة في سعر  
الخبز مشيرا إلى أن الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين لم يقر هذه  الزيادة . يوجد حاليا على مستوى الحكومة ملف خاص بسعر الخبز قيد الدراسة من أجل إيجاد  حل يجنب رفع السعر مثلما أوضح الوزير الذي أشار إلى أن الاتصالات جارية مع  الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين لإيجاد حلول مناسبة لمسألة تسويق الخبز دون المرور إلى رفع السعر.