تسليم مفاتيح 192 وحدة سكنية ببسكرة

  • PDF


بصيغة العمومي الإيجاري ببلدية زريبة الوادي
تسليم مفاتيح 192 وحدة سكنية ببسكرة
تم تسليم مفاتيح 192 وحدة سكنية جديدة ضمن صيغة العمومي الإيجاري ببلدية زريبة الوادي الواقعة على بعد 80 كلم شرق عاصمة ولاية بسكرة جاء ذلك بعد تحديد القائمة الاسمية للمستفيدين بعد دراسة 2973 ملفا مودعا لدى دائرة زريبة الوادي للاستفادة من سكن ضمن صيغة الاجتماعي الإيجاري.
وتنقسم السكنات الموزعة إلى حصتين الأولى تشمل 161 وحدة سكنية انتهت بها الأشغال وتم ربطها بمختلف الشبكات فيما تضم الثانية31 وحدة سكنية ضمن التخصيص المسبق كما تمت عملية تسليم شهادات التخصيص ومفاتيح الحصة المنجزة في أجواء بهيجة صنعها المستفيدون. 


ضمن أشغال التشجير بالغابات
استحداث نحو 200 منصب عمل بالمسيلة
تم ضمن أشغال التشجير بقطاع الغابات ببلديتي امجدل وسيدي هجرس بولاية المسيلة استحداث نحو 200 منصب شغل لفائدة سكان البلديتين حسب ما أفادت به مصالح الولاية التي افادت أن ورشات التشجير كانت قد انطلقت بالبلديتين نهاية العام الماضي (2017) ضمن صفقة مبرمة ما بين محافظة الغابات ومقاول خاص يتم بموجبها تشجير مساحة بـ110 هكتارات عبر بلديتي امجدل وسيدي هجرس. 
واستنادا لمصالح الولاية فإن كلفة هذا المشروع الجاري إنجازه حاليا والذي سيتم استلامه في آجال لا تتعدى نهاية فيفري المقبل تقدر بـ13 مليون د.ج مضيفة أن هذا النوع من الأشغال الغابية يمثل أهمية كبيرة في امتصاص اليد العاملة غير المؤهلة كما أن من بين ميزات الأشغال الغابية توسيع الغطاء الغابي والحفاظ على البيئة وإنشاء مساحات غابية جديدة بالإمكان استغلالها كفاضاءات سياحية. 
تجدر الإشارة إلى أن قطاع الغابات بولاية المسيلة شهد خلال السنة الفارطة 2017 تنفيذ عدة مشاريع تتعلق بفتح مسالك غابية وتهيئتها على مسافة إجمالية تصل إلى 72 كلم حيث استفاد من هذه المشاريع سكان 10 بلديات ذات طابع غابي بهذه الولاية التي تغطي الغابات بها نسبة 7 بالمائة فقط من مساحاتها الإجمالية 75 ألف كلم مربع.