دعوة الحركة الجمعوية الى التواصل مع جهاز الشرطة بسوق أهراس

  • PDF

بهدف توسيع العمليات الوقائية
دعوة الحركة الجمعوية الى التواصل مع جهاز الشرطة بسوق أهراس 
دعا المفتش الجهوي لشرطة الشرق مراقب الشرطة  مصطفى بن عيني اول امس بسوق أهراس الحركة الجمعوية للتواصل مع جهاز الشرطة للقيام بعمليات وقائية في جميع المجالات. وأوضح السيد بن عيني في تصريح للصحافة عقب إشرافه على تدشين مقر الأمن الحضري التاسع بعاصمة الولاية أن مثل هذه الشراكة ستسمح بخدمة الصالح العام وتضمن أمن المواطن . وأكد المتحدث بأن المديرية العامة للأمن الوطني تدعم الشراكة الاجتماعية لفائدة الصالح العام التي تسهر على حماية الوطن والمواطن وممتلكاته وذلك بالتنسيق مع المجتمع المدني. 
ومن شأن الشراكة مع الجمعيات الولائية والوطنية ذات النشاط العلمي أو الثقافي والرياضي أن تمكن مصالح الأمن الوطني من الحد والتقليص من عدة آفات اجتماعية  وفقا للسيد بن عيني. 
وبعد أن ذكر من جهة أخرى بمشاريع أمنية في طور الإنجاز على غرار مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بسدراتة أكد المفتش الجهوي لشرطة الشرق بأن جهودا  تبذل حاليا لتغطية مقرات جميع دوائر الولاية بمقرات أمنية حيث لم يتبق سوى  إنجاز مقر أمن دائرة أولاد إدريس لتصبح التغطية الأمنية بهذه الولاية في حدود  95بالمائة . 
قبل ذلك استمع المفتش الجهوي لشرطة الشرق إلى شروح وافية حول مقر الأمن  الحضري التاسع بعاصمة الولاية الذي أنجز في ظرف 18 شهرا بالقرب من جامعة محمد  الشريف مساعدية و بمحاذاة كل من الطريق الوطني رقم 16 المؤدي إلى عنابة وحي  جديد آهل بالسكان وذلك على مساحة 2236 مترا مربعا منها 920 مترا مربعا مبنية  بغلاف مالي تجاوز 52 مليون د.ج