نحو توزيع 7 آلاف وحدة سكنية بصيغة عدل في بوينان بالبليدة

  • PDF

في غضون شهر ونصف

نحو توزيع 7 آلاف وحدة سكنية بصيغة عدل في بوينان بالبليدة

أكد والي البليدة عبد القادر بوعزقي على ضرورة ربط سكنات المدينة الجديدة لبوينان (البليدة) التي شارفت حصة قوامها 7000 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار (عدل) على الانتهاء بمختلف الشبكات.

وحرص الوالي خلال هذا اللقاء الذي ضمّ مختلف المدراء المعنيين بقطاعات الطاقة والموارد المائية والقائمين على مشروع المدينة الجديدة وسلطات محلية على أهمية الاستعجال في بعث ربط هذه السكنات بمختلف الشبكات الضرورية على غرار الماء والصرف الصحي والكهرباء وكذا الغاز حتى تكون جاهزة للتسليم في آجال لا تتعدى الشهر والنصف من الآن.
وتباحث المجتمعون مطولا حول سبل و كيفية تمويل هذه المشاريع السكنية بهذه الشبكات ضمن عمليات تنجز وفق الوضع المالي للبلاد وفي إطار الاستغلال العقلاني للموارد المالية المتوفرة.
وباستكمال هذه الأشغال في غضون الشهرين القادمين كأقصى تقدير سيكون بإمكان المستفيدين من برنامج عدل 1 الحصول على قرارات الاستفادة من سكناتهم على مستوى المدينة الجديدة لبوعينان علما أن هذه الأخيرة تحصي زهاء الـ24 ألف وحدة سكنية انطلقت بها الأشغال تعرف وتيرة أشغال (جد مرضية) يقول السيد بوعزقي.
كما أكد ذات المتحدث انطلاق أشغال 7000 وحدة من نفس الصيغة الخاصة بمكتبي الولاية لسنة 2013 بأعالي سيدي سرحان ببلدية بوعينان.
من جهتهم التزم الحاضرون من مسؤولي مختلف القطاعات بإنجاز عمليات الربط المذكورة خلال الآجال المتفق عليها حتى تكون جاهزة للاستلام.
يذكر أن هذا اللقاء يأتي عقب الاجتماع الذي انعقد مؤخرا بوزارة السكن و العمران والمدينة وحضره إلى جانب وزير القطاع عبد المجيد تبون وزير الموارد المائية والبيئة عبد القادر والي أين تم الاتفاق على تسريع المشاريع المقررة في البرنامج الجاري في مجال الموارد المائية لاسيما ما يتعلق بحفر الآبار وإنجاز محطات الضخ وخزانات المياه.