عرض 200 مقعد بيداغوجي في التخصّصات الفلاحية

  • PDF

مركز التكوين المهني بمسرغين
عرض 200 مقعد بيداغوجي في التخصّصات الفلاحية
 
يوفر مركز التكوين المهني والتمهين لمسرغين 200 منصب بيداغوجي في شتى التخصصات الفلاحية برسم الدخول التكويني لدورة سبتمبر 2016 للاستجابة إلى احتياجات السوق حسب ما استفيد لدى مدير هذه المؤسسة ويخص هذا العرض الذي يشمل مختلف الأنماط التكوينية تخصصات في تربية الدواجن وزراعة الأشجار المثمرة وتربية الحيوانات المجترة والصغيرة والبستنة ومراقبة وتعبئة الحليب وتربية النحل وكذا تربية الأسماك كما أضاف المهندس الزراعي محمد منصوري.
ويسجل ذات المركز الذي ارتقى إلى قطب بامتياز إقبالا من قبل الشباب الراغبين في التكوين في التخصصات الفلاحية مقارنة مع السنة الماضية مما يدل على عدم وجود عزوف من قبل الشباب على هذا المجال حسب ذات المصدر.
ويعود هذا الإقبال إلى مخطط الاتصال الذي اعتمده المركز خلال هذه السنة عبر نشر بقدر كبير الملصقات الإشهارية بطرق حديثة للتعريف بهذه المؤسسة التكوينية وكذا تنظيم لقاءات تحسيسية عبر مختلف بلديات الولاية للترويج إلى التخصصات والإمكانيات المتوفرة بغية استقطاب الشباب كما أشار إليه.
وفي هذا الإطار يعتزم مركز التكوين المهني لمسرغين تنظيم زيارات في شكل جولات سياحية واستكشافية لفائدة التلاميذ طيلة السنة للتعرف على المتربصين والأساتذة والاطلاع على الورشات البيداغوجية لتحفيزهم للالتحاق بمقاعد التكوين في المجال الفلاحي بالتعاون مع المستشارين التربويين لمختلف الأطوار التعليمية وفق ذات المصدر.
كما سيبرمج زيارات للجمهور العريض من خلال تنظيم حصص للتذوق لبعض المنتجات الفلاحية المزروعة من قبل المتربصين بهذا المركز الذي يتربع على مساحة 46 هكتارا منها 35 هكتارا صالحة للزراعة. 
يذكر أن مركز التكوين المهني والتمهين بمسرغين يتوفر على وقاعات للدروس والإعلام الآلي والمحاضرات ومكتبة وورشات بيداغوجية في مختلف التخصصات الفلاحية وملبنة صغيرة وداخلية تتسع ل24 سرير فيما يشرف على تأطير المتربصين مهندسون زراعيون وأساتذة.
ق.م