العزلة تحاصر 500 عائلة بحي الدغافلة

  • PDF

مير الرويبة مطالب بالتدخل العاجل
العزلة تحاصر 500 عائلة بحي الدغافلة

تتواصل معاناة أزيد من ـ500 عائلة قاطنة بحي الدغافلة الواقع ببلدية الرويبة إزاء جملة من النقائص التي تعيشها منذ عقود طويلة من بينها ظاهرة الحفر والمطبات التي تعرفها الطرقات التي أضحت الهاجس الأساسي لانشغالاتهم خصوصا الطريق الرئيسي والمسالك الداخلية لهذا الحي.
مليكة حراث

أعرب هؤلاء المواطنون في اتصال بـ (أخبار اليوم) عن مدى استيائهم وتذمّرهم من الحالة والمعاناة التي يتخبط فيها هؤلاء السكان بسبب تلك الوضعية خاصة مدخل الحي  والذي يعتبر مسلكا ترابيا أين يتحول بعد تساقط أولى قطرات الأمطار إلى مستنقعات وبرك من الأوحال يصعب حتى على الراجلين اجتيازه وحسب بعض السكان أن هذا الوضع بات لا يطاق حيث يتكرر نفس السيناريو مع حلول كل فصل شتاء أو صيف الذي يشهد هو الآخر بعد حلوله تطاير الغبار فيما يتسبّب في انتشار الأمراض التنفسية بين العديد من العائلات خاصة منهم الأطفال والرضع. وفي ذات السياق أعرب أيضا أولياء التلاميذ عن استيائهم من تواجد المؤسسة التربوية المسماة بثانوية السلام على حافة الطريق مما يعرّض أبنائهم للمخاطر. وفي الصدد ذاته أبدى بعض التلاميذ خلال حديثهم لأخبار اليوم أن الوضع بات لا يطاق حيث يعيشون وضعا عصيبا   خاصة أولائك الذين لا يجدون طريقا آخر سوى العبور منه  وهذا ما أثر سلبا على مردودهم الدراسي -حسبهم- كما أعربت إحدى الموظفات بذات الثانوية عن تذمرها من الوضعية المزرية التي آل إليها الحي خاصة في الآونة الأخيرة بعد تساقط الأمطار -تقول- أن الحي تحول إلى مستنقعات مائية خاصة أمام مقر المؤسسة ما جعل الحركة مستحيلة بسبب تلك الأوحال والحفر الممتلئة بالمياه. وأضافت أن إحدى الطالبات كادت أن تتعرض للكسر بعد انزلاقها وسقوطها داخل إحدى الحفر ورغم الشكاوي المتعددة والمودعة لدى مصالح البلدية بشأن تلك الطرقات التي باتت هاجسا أثقل كاهلهم إلا أن السلطات تقف موقف المتفرج غير مبالية بانشغالاتهم -على حد تعبيرها-  وأضاف أحد المواطنين أنه سبق للسكان وأن خرجوا في احتجاج تنديدا على مثل هذه الأوضاع والطرقات الكارثية التي يشهدها الحي إذ كانت التفاتة من السلطات لكنها محتشمة حيث انطلقت أشغال التهيئة على مستوى الحي المذكور الموسم الفارط إلا أن الأشغال كانت سطحية وسرعان ما تكشفت عيوبها بعد أشهر وعادت دار لقمان على حالها.   
 وللاشارة لقد حاولت (أخبار اليوم) الاتصال برئيس البلدية إلا انه تعذر علينا ذلك. وأمام هذه الوضعية المزرية جدد سكان الدغافلة بالرويبة رفع مطالبهم  للسلطات المعنية على رأسها مدير الأشغال العمومية التدخل الفوري بتعبيد الطرقات ومسالك الحي وبالتالي حل مشكلهم الذي يتخبطون فيه منذ مدة وهذا للحد من المشاكل والمعاناة اليومية التي يتخبطون فيها منذ سنوات طويلة ولم تنته المعاناة عند هذا الحد بل يضاف إليها عدة مشاكل كغياب المرافق الترفيهية والرياضية وغيرها من الضروريات العمومية التي تفك عزلتهم.