سلطات تيبازة ستحدد مواقع إنجاز سكنات عدل الإضافية قريبا

  • PDF


بعد استفادتها من حصة بـ5000 سكن 
سلطات تيبازة ستحدد مواقع إنجاز سكنات عدل الإضافية قريبا
ستشرع مصالح ولاية تيبازة خلال لأيام المقبلة في عملية تحديد مواقع إنجاز مشروع 5000 وحدة سكنية إضافية بصيغة البيع بالإيجار (عدل) الذي خصصته الحكومة مؤخرا لفائدة الولاية والذي تتكفل بإنجازه الوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه تندرج في إطار برنامج حكومي يقضي بإنجاز 120 ألف وحدة سكنية إضافية لسنة 2017. 
هذا وستسمح الحصة الإضافية لفائدة ولاية تيبازة بتلبية كل الطلبات المسجلة بأريحية حيث بلغ عدد المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول 10 آلاف مكتتب على أن توزيعها على مختلف دوائر الولاية التي تسجل عجزا لتلبية العدد الهائل من طلبي السكن.
وقد شهد البرنامج الأولي أي الـ5400 وحدة المخصصة سنة 2013 تأخرا في التجسيد بسبب ندرة العقار حيث عملت مديرية السكن بالتنسيق مع مختلف مصالح الولاية طيلة سنة 2015 على إعداد ملفات إعادة تصنيف الأراضي الفلاحية إلى أراضي قابلة للبناء وعرضها على اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة الوزير الأول من أجل الدراسة والموافقة. 
وتعمل حاليا الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره فرع تيبازة على إعداد مشاريع الصفقات بالنسبة لنحو ثماني مواقع (عدل) عبر مختلف بلديات الولاية حسب المصادر التي أكدت على العمل بصرامة من أجل احترام آجال الإنجاز.