متاعب تلاميذ مزرعة القرية الفلاحية تتواصل

  • PDF




في ظل غياب النقل المدرسي بزرالدة
متاعب تلاميذ مزرعة القرية الفلاحية تتواصل 
أعرب أولياء تلاميذ مزرعة القرية الفلاحية ببلدية زرالدة عن تخوفهم من مواصلة خطر تعرض أبنائهم لخطر الموت الذي يحدق بهم كل سنة جراء غياب ممر علوي يمكنهم من اجتياز الطريق السريع الرابط بين القرية ومقر زرالدة من أجل بلوغهم موقف الحافلات الذي يقع بعيدا عن الحي في ظل غياب نقل المدرسي الذي من شأنه أن يحد من هذا المشكل الذي بات هاجس يومي لتلك العائلات التي تتخوف على حياة أبنائها الذين يجبرون على قطع تلك الطريق السريع من أجل الوصول إلى مدارسهم كما اشتكى الأولياء أيضا من غياب الممهلات على تلك الطرق التي من شأنها أن تخفف من خطر الموت. 
وحسب شهادة هؤلاء فإن تلك الطريق حصدت عدد من أرواح هؤلاء الأطفال الأبرياء في السنوات الفارطة وللحد من هذه الأخطار التي يتعرض لها أطفال مزرعة بلقاسم بالقرية الفلاحية طالب هؤلاء السكان من السلطات المحلية بضرورة توفير النقل المدرسي لهؤلاء الأطفال. 
وفي إجابة للسلطات المحلية للسكان حسبهم ان هذه الأخيرة قامت بتقديم طلب للجهات المعنية على مستوى الولاية من اجل وضع ممهلات وبناء ممر علوي وهو في إنتظار أن تقوم هذه الجهة بإنجاز المهام الذي قال أنه يخرج من صلاحيات البلدية. فيما أكد أنه تم النظر في مشكل غياب النقل المدرسي والذي من المرتقب أن يتم حله على مستوى بعض الأحراش التي تتواجد بالبلدية حسب الأولوية والحاجة.
ح. مليكة