الشروع في توزيع 2700 وحدة سكنية بولاية البليدة

  • PDF


في انتظار استلام بقية المشاريع السكنية
الشروع في توزيع 2700 وحدة سكنية بولاية البليدة
شرع ديوان الترقية والتسييرالعقاري بولاية البليدة في توزيع حصة سكنية تقدر بـ2700 وحدة من صيغة العمومي الإيجاري موزعة عبر مختلف بلديات الولاية.
ي. تيشات
تتواصل عملية توزيع الحصة الإجمالية للسكنات من صيغة العمومي الإيجاري لمستحقيها على مستوى إقليم بلديات ولاية البليدة وذلك وفقا للبرنامج الذي سطرته السلطات الوصية في إطار مواصلة القضاء على السكنات الهشة وهي العملية التي تم الشروع فيها يوم الخميس الفارط بتوزيع 450 وحدة سكنية ببلدية الشبلي و200 وحدة أخرى بمنطقة معاييف لفائدة العائلات المنحدرة من بلدية موازية على أن يتم توزيع 500 وحدة بمفتاح لفائدة سكان البلدية إلى جانب 400 وحدة أخرى بالصومعة.
وأكد المسؤول الأول للهيئة التنفيذية لولاية البليدة عبد القادر بوعزقي أن المصالح المعنية تسهر على متابعة المشاريع السكنية التي هي في قيد الإنجاز عبر مختلف بلديات الولاية قصد استلامها في الآجال المحددة وتوزيعها بمجرد انتهاء لجان الدوائر من ضبط قوائم المستفيدين واستكمال دراسة الطلبات والطعون المودعة على مستوى المصالح المختصة.
للإشارة فقد تم الانطلاق مؤخرا في أشغال إنجاز مشروع سكني يضم 4400 وحدة من صيغة العمومي الإيجاري بحي الصفصاف الواقع بأعالي مفتاح وهو المشروع الذي عرف تأخرا لفترة تقارب عشر سنوات بسبب مشكل نقص العقار حيث من المنتظر استلامه في غضون السنتين المقبلتين.