إعادة بعث أشغال نحو ثلاثة آلاف وحدة سكنية بالبليدة

  • PDF


أعيد مؤخرا بولاية البليدة بعث أشغال نحو ثلاثة آلاف وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري كانت متوقفة لأسباب تقنية منذ ثلاث سنوات وهذا على مستوى عدد من بلديات ودوائر الولاية حسبما كشفت عنه المديرة العامة لديوان الترقية والتسيير العقاري فريزة عودية. 
وأرجعت السيدة عودية أسباب توقف هذه المشاريع السكنية الهامة إلى تماطل المؤسسات المكلفة بانجازها مما دفع بمصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري إلى فسخ الصفقات مع عدد من المقاولين ومباشرة الإجراءات القانونية لتعيين مؤسسات أخرى أثبتت كفاءتها في الميدان من خلال التزامها بمواعيد تسليم عدد من  المشاريع التي أشرفت على إنجازها. 
وتتوزع هذه المشاريع السكنية على عدد من البلديات و الدوائر على غرار 600وحدة سكنية من صيغة العمومي الإيجاري بالشفة و800 أخرى ببوعرفة و350 مسكن  ببني تامو إلى جانب مشروع سكني بمفتاح (شرق الولاية) يضم مائة وحدة سكنية من  نفس الصيغة. 
ومن المنتظر أن يتم الشروع في توزيع هذه السكنات ابتداءا من السداسي الأول من سنة 2018 باستثناء مشروع يضم 80 وحدة سكنية ببلدية الأربعاء سيسلم نهاية السنة الجارية بعد أن بلغت مراحل إنجازه نسب متقدمة -تضيف- ذات المسؤولة. 
يذكر أنه تم مؤخرا ببلدية مفتاح الانطلاق في أشغال انجاز 4400 وحدة سكنية من صيغة العمومي إيجاري والتي عرفت تأخرا لفترة تقارب العشر سنوات بسبب مشكل  نقص العقار.
ق.م