البليدة قطاع الصحة يتدعم قريبا بعدد من الهياكل

  • PDF


سيتدعم قطاع الصحة بالبليدة قريبا بعدد من  المؤسسات مما سيساهم بشكل كبير في رفع نسبة التغطية الصحية بالولاية حسبما كشف عنه مدير القطاع محمد جمعي. 
وتم في إطار ضمان التكفل الأمثل بالمرضى القاطنين عبر مختلف مناطق الولاية برمجة إنجاز العديد من العيادات متعددة الخدمات وقاعات العلاج إلى جانب إعادة تأهيل أخرى وتدعيمها بتجهيزات طبية حديثة يضيف السيد جمعي. 
وفي هذا السياق تم مؤخرا ترميم وإعادة تهيئة تسع قاعات علاج أربع منها متواجدة بمفتاح وثلاث ببوفاريك واثنتين بقرواو (شرق البليدة) كما قال ذات المسؤول مشيرا إلى تهيئة قاعة زرع النخاع التابعة لمصلحة سرطان الدم بالمستشفى الجامعي فرانس فانون والتي ستستأنف نشاطها قريبا بعد تجهيزها بمختلف المعدات الطبية الحديثة كما أضاف المصدر. 
من جهتها شرعت العيادة متعددة الخدمات المتواجدة بمدينة الأربعاء منذ فترة  قصيرة في تقديم خدماتها العلاجية بعد أن استفادت هي الأخرى من أشغال إعادة تهيئة وكذا تدعيمها بمعدات طبية جديدة ستسمح من تقديم خدمات علاجية للمرضى  بالبلدية. 
وإلى جانب عمليات التهيئة التي مست العديد من الهياكل تم إنجاز مؤسسات صحية جديدة على غرار العيادة متعددة الخدمات المتواجدة بحي سيدي دريوش (بلدية  بوعرفة) التي انتهت بها الأشغال على أن تدخل حيز الخدمة في ماي المقبل إلى جانب عيادة أخرى مماثلة ببلدية الأربعاء والتي ستفتح أبوابها أمام المرضى شهر جويلية المقبل كما قال السيد جمعي.
ق. م