البليدة إطلاق حملة للقضاء على الحيوانات الضالة

  • PDF


برمجت مصالح ولاية البليدة اليوم السبت حملة واسعة للقضاء على الحيوانات الضالة المنتشرة عبر مختلف البلديات حسبما كشفت عنه مصالح الولاية. 
وأوضح المصدر أن هذه الحملة التي ستنطلق في حدود الساعة التاسعة ليلا من مساء اليوم السبت وستتواصل إلى غاية الثانية صباحا ترمي إلى القضاء على جميع  الحيوانات الضالة المنتشرة عبر مختلف أحياء و شوارع الولاية على اعتبار أنها  تشكل خطرا على صحة المواطن. 
و بهدف إنجاح هذه العملية التي ستعرف مشاركة جميع مكاتب النظافة التابعة  لمختلف البلديات تم تسخير مختلف الإمكانيات المادية و البشرية والمتمثلة في 25 شاحنة وعون يضيف ذات المصدر. 
من جهتها ستشارك وحدة القضاء على الكلاب الضالة التابعة للمؤسسة الولائية  لتسيير مراكز الردم التقني في هذا المسعى يقول رئيس وحدة الاستغلال والتثمين  التابعة لهذه المؤسسة مراد حمروش الذي أشار إلى أن الوحدة تعمل بشكل منتظم على  تنظيم هذا النوع من العمليات و هذا بناءا على مراسلات البلديات التي تعرف  انتشارا للكلاب الضالة. 
وفي هذا السياق كشف السيد حمروش عن تنظيم نحو 30 عملية للقضاء على  الحيوانات الضالة خلال السنة المنصرمة مما أسفر عن القضاء عن أكثر من ألف  حيوان ضال مشيرا إلى أن تدخلات الوحدة تكثر خلال فصل الصيف. 
ق.م