أسعار الخضر تلتهب عبر أسواق بومرداس قبيل العيد

  • PDF


البطاطا تفوق 50 دينارا والسلطة بـ 200 دينار   
أسعار الخضر تلتهب عبر أسواق بومرداس قبيل العيد 
ككل مناسبة ينتهز التجار المناسبات لأجل إلهاب جيوب المواطنين ونحن على مقربة من عيد الأضحى المبارك عرفت أسعار الخضر لهيبا عبر مختلف أسواق الوطن على غرار اسواق بومرداس التي شهدت ارتفاعا في الأسعار خلال هذا الأسبوع الأخير الذي يسبق العيد مما جعل المواطن يحتار في كيفية ملئ القفة بسبب ارتفاع الأسعار فحتى البطاطا كمادة أساسية فاقت 50 دينارا أما السلطة ارتفعت الى 200 دينار بسبب استهلاكها الواسع في العيد.
خ.نسيمة /ق.م 


تعرف أسعار الخضر والدجاج ارتفاعا جنونيا بأسواق بومرداس حيث بلغت مستويات غير معقولة أثقلت كاهل المواطن قبيل عيد الأضحى والدخول الاجتماعي في الأيام القليلة القادمة.
وفي جولة  في بعض أسواق الولاية كزموري وبودواو وبومرداس وسط والتي كانت في مستوى واحد بخصوص الأسعار المعروضة واللافت للانتباه هو دون شك أسعار الخضار بكل أنواعها والتي تحولت إلى هاجس للمواطن البسيط حيث تجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من البطاطا 50 دج والفلفل 150 دج والجزر 80 دج في حين تجاوزت أسعار السلطة والخيار الـ 200 دج.
وفي ذات السياق بلغ سعر الطماطم الـ 60 دج للكيلوغرام وهو ما طرح أكثر من تساؤل عن سبب ذلك خصوصا وأن الفلاحين سجلوا هذه السنة فائضا كبيرا في انتاج هذه المادة مما اضطرهم في بعض الأحيان تقديمها غذاء للحيوانات نظرا لوفرتها. أما أسعار الدجاج فكانت هي الأخرى مرتفعة حيث تراوحت بين 350 دج إلى 400 دج للكيلوغرام أما في المطاعم فسعرها لا يدنو عن 800 دج بالنسبة للدجاج المطبوخ.
 تلك الأسعار استاء منها المواطنون لاسيما ونحن في انتظار مناسبتين ألا وهما مناسبة عيد الأضحى المبارك وكذا الدخول المدرسي وهي كلها مناسبات تحتاج الى نفقات كبيرة يحتار ارباب الاسر في كيفية تغطيتها  ومازاد من غبنهم ارتفاع اسعار الخضر والفواكه والدجاج وحتى البيض وفي هذا الشأن يتساءل المواطن البومرداسي عن سبب هذا الغلاء الفاحش بحيث بسط البائعون والسماسرة سيطرتهم على الأسعار دون أي رقابة من المصالح المعنية.