انطلاق عملية تطهير واسعة لشبكات الصرف الصحي ببومرداس

  • PDF


تحسبا لموسم الأمطار 
انطلاق عملية تطهير واسعة لشبكات الصرف الصحي ببومرداس 
وصلت نسبة تنظيف والتطهير الوقائي لشبكة نقل و الصرف الصحي التي يصل طولها إلى 1700 كلم عبر كل ولاية بومرداس تحسبا لموسم الأمطار لتفادي الفيضانات إلى نحو 30 بالمائة متجاوزين بذلك المعدل الوطني الذي يصل إلى 15 بالمائة حسبما أفاد به مدير الديوان المحلي للتطهير. 
ق.م 
أوضح براكة جعفر مدير الديوان المحلي لبومرداس لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش انطلاق عملية تطهير وقائي لشبكات الصرف الصحي من بومرداس وتشمل تدريجيا ولايات البليدة والمدية والجزائر العاصمة بحضور المدير الجهوي لديوان التطهير للوسط بأن بومرداس تستبق سنويا فصل الشتاء مبكرا وتطلق حملة التطهير الوقائي بداية من الفاتح من جويلية من كل سنة. وأضاف السيد براكة بأن الديوان المحلي للولاية قام منذ الفاتح من جويلية الماضي وإلى غاية اليوم بالتنقية الوقائية عبر غالبية المدن الكبرى بالولاية والعملية متواصلة تدريجيا إلى غاية نهايتها لتشمل كل شبكة قنوات الصرف الصحي و حفر تجميع مياه الأمطار عبر كل الولاية. 
من جهة أخرى ذكر المدير الجهوي لديوان التطهير للوسط عبد الحميد عقوني بأن عملية التطهير الوقائي التي أعطيت إشارة انطلاقتها اول امس من مدينة بومرداس و  التي تندرج في إطار عمليات الديوان على مدار السنة و تشمل بعد أسبوع من اليوم ولايات البليدة ثم المدية ثم الجزائر العاصمة جندت لها كل الإمكانيات البشرية و العتاد الموجود لدى الوحدات الديوان بالولايات المذكورة. 
ونريد من هذه الحملة الوقائية إستنادا إلى المدير الجهوي لديوان التطهير لمنطقة الوسط منح قيمة مضافة لهذا العمل النبيل والصعب في نفس الوقت كونه معقد ويتم تحت الأرض وكذلك تقريب ووضع المواطن في صورة المجهودات التي يبذلها عمال الديوان يوميا من خلال تقديم خدمة جيدة تصب في راحة المواطن . 
ولكي يكون لهذه العملية الصدى والنجاح المطلوب -يضيف- السيد عقون تم تسخير في إطار تضامني كل الوسائل البشرية والمادية المتاحة في الولايات الأربع  المعنية.