انقطاع التزويد بالمياه ببعض بلديات العاصمة وتيبازة

  • PDF


بداية من صبيحة اليوم ولمدة يومين
انقطاع التزويد بالمياه ببعض بلديات العاصمة وتيبازة
ستشهد بعض بلديات ولاية تيبازة وغرب الجزائر اضطرابات وانقطاعات في التزويد بالمياه الصالحة للشرب ابتداء من اليوم الاثنين 13 نوفمبر في الساعة الثالثة صباحا إلى غاية يوم الأربعاء 15 نوفمبر بنفس التوقيت حسبما أكدته شركة المياه والتطهير للجزائر (سيال) في بيان لها. 
وحسب شركة سيال برمجت شركة مياه تيبازة المكلفة بمحطة تحلية المياه بفوكة (تيبازة) توقيف كامل للمصنع بسبب أشغال الصيانة الوقائية وذلك خلال الفترة الممتدة من نهار اليوم الاثنين إلى غاية يوم الأربعاء 15 من نفس الشهر الجاري. 
وسيترتب عن هذا الانقطاع اضطرابا شديدا على مستوى بلديات سيدي راشد وتيبازة (الجزء الأعلى) و انقطاع كامل للتزويد بالمياه الصالحة للشرب في بلديات القليعة وفوكة والدواودة والشعيبة وبواسماعيل وخميستي بولاية تيبازة حسبما أوضحه نفس المصدركما يمكن أن تمس هذه الاضطرابات البلديات الواقعة على ساحل الجزائر العاصمة على غرار محالمة وزرالدة واسطاوالي وعين بنيان. 
وطمأنت سيال زبائنها على مستوى البلديات المتضررة أن إعادة التزويد بالمياه الصالحة للشرب سيتم تدريجيا خلال يوم الأربعاء 15 نوفمبري -يضيف- البيان. 
وتضع سيال خلال فترة الانقطاع هذه جهاز للتوزيع عن طريق الصهاريج لتزويد المؤسسات العمومية والاستشفائية على سبيل الأولوية قصد تخفيف الإزعاجات كما وضعت الشركة تحت تصرف الزبائن رقم مركزها للمكالمات الهاتفية العملي (1594) للإجابة عن كل استفساراتهم .